"شام" ترصد مصرع عدة عسكريين للنظام بمناطق وظروف مختلفة
"شام" ترصد مصرع عدة عسكريين للنظام بمناطق وظروف مختلفة
● أخبار سورية ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣

"شام" ترصد مصرع عدة عسكريين للنظام بمناطق وظروف مختلفة

تكبدت قوات الأسد، خسائر جديدة خلال الفترة الماضية، بينهم ضباط قتلوا بمناطق وظروف مختلفة، ولا يعلن النظام رسميا عن خسائره بل يقتصر ذلك عبر نعوات تنشرها حسابات وصفحات موالية لنظام الأسد.

ونعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد، العسكري "احمد سامي تركية"، و"فادي بهجات الإبراهيم" و"طاهر محمد عادل"، و"أكرم اسماعيل المصري"، و"محمد بشار الضللي"، و"أنس مصطفى إبراهيم"، من مرتب شرطة دمشق. 

يضاف إلى ذلك العسكري، "نجدت شداد"، الملقب بـ"أبو بشار"، وخالد عبدالرزاق عودة"، بمناطق وظروف مختلفة بالإضافة إلى "النقيب شرف"، "رغد أسامة ديب"، إثر نوبة قلبية في دمشق، حسب مصادر موالية.

إلى ذلك قتل العسكري "حسين اليوسف الكياري" و"علي رامز سلوم"، على محاور شمال غرب سوريا، وأعلنت الفصائل الثورية عن تكبيد قوات الأسد خسائر بشرية خلال عمليات استهداف وقنص على محاور عدة في الشمال السوري.

ووثق ناشطون أربعة هجمات أدت لمقتل 4 عناصر من قوات النظام و الحرس الثوري في أربعة حوادث متفرقة بريف دير الزور، شرقي سوريا.

وعرف من بين القتلى "حسين المعروف"،أحد عناصر الأمن العسكري، قتل برصاص مجهولين بالقرب من الطريق العام ببلدة الخريطة غربي دير الزور.

إضافة إلى لغم  أرضي  انفجر على سيارة عسكرية لأحدى فرق المشاة التابعة لمليشيات النظام على أطراف بادية التبني بريف دير الزور الغربي.

الأمر الذي أدى لمقتل العنصر "صخر الحسن"، وإصابة عنصرين آخرين، وفي حادثة ثالثة قُتل عنصر من الأمن الجنائي في حي الجورة بدير الزور متأثراً بإصابته جراء اشتباك مسلح بدير الزور.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ