روسيا تؤكد استمرار غاراتها في إدلب وتزعم تركيزها على استهداف مواقع "المسلحين"
روسيا تؤكد استمرار غاراتها في إدلب وتزعم تركيزها على استهداف مواقع "المسلحين"
● أخبار سورية ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٣

روسيا تؤكد استمرار غاراتها في إدلب وتزعم تركيزها على استهداف مواقع "المسلحين"

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن القوات الجوية الروسية نفذت غارتين جويتين على مواقع قالت إنها "تجمع للمسلحين وتخزين المعدات العسكرية" التي تستخدم في قصف القوات السورية، وذلك في إشارة لغاراتها على المناطق المدنية بريف إدلب.

وزعم نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت أن القوات الجوية الروسية "نفذت غارتين جويتين على مواقع كان المسلحون يجمعون فيها القوة البشرية والمعدات العسكرية المستخدمة في قصف مواقع القوات الحكومية السورية".

وأضاف أنه نتيجة استهداف قناصة من المجموعات المسلحة المتمركزة في منطقة قرية البارة مواقع لقوات الأسد، بالقرب من مدينة كفر نبل قتل جندي سوري، وأشار إلى أنه في محافظة اللاذقية ونتيجة القصف المدفعي من قبل المجموعات المسلحة لمواقع النظام أصيب جنديان سوريان.

واعتبر أن القوات الروسية تعمل على الأراضي السورية بناء على طلب تدخل موسكو العسكري من قبل دمشق، وقال إن تدخل روسيا في الحرب الدائرة في سوريا، الذي تمثل أساسا في الإسناد الجوي لعمليات جيش النظام، إضافة إلى المساعدة الاستشارية ونشر وحدات من الشرطة العسكرية، ساعد في السيطرة على معظم أراضي البلاد.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا، حملات قصف يومية من المدفعية والراجمات التابعة للنظام، وبإسناد جوي من طيران الاحتلال الروسي، وسجل خلال الأسابيع الماضية حملة تصعيد كبيرة في المنطقة، خلفت عشرات الضحايا المدنيين، بعد استهداف المدارس والمخيمات والأسواق والمؤسسات الطبية في عموم المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ