قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بـ 4 انفجارات بدرعا وحمص والرقة
قوات الأسد تتكبد قتلى وجرحى بـ 4 انفجارات بدرعا وحمص والرقة
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠٢٣

قوات الأسد تتكبد قتـ.ـلى وجـ.ـرحى بـ 4 انفجـ.ـارات بدرعا وحمص والرقة

وقعت 4 انفجارات منفصلة طالت آليات تتبع لميليشيات نظام الأسد، أدت إلى مقتل وجرح عدد من قوات النظام، وذلك في حوادث متكررة تسفر عن تكبد النظام خسائر كبيرة نتيجة كمائن وهجمات وانفجارات تمضي معظمها دون تعليق رسمي. 

ووثق ناشطون مقتل كلا من "أحمد فندي، حسين الأحمد، محمود مذلول، باسل سلامة"، وجرح آخرون إثر استهداف سيارة لفرع أمن الدولة من نوع هايلوكس بعبوة ناسفة على طريق إنخل - جاسم، بريف درعا.

وفي سياق موازٍ، قتل عنصر من ميليشيات الأسد وجرح آخر إثر استهداف سيارة إطعام "سخرة" بعبوة ناسفة تتبع للكتيبة الرابعة قرب بلدة الناصرية في ريف درعا الغربي، وفق نشطاء في تجمع أحرار حوران.

وأكد ناشطون في شبكة "البادية 24" مقتل وإصابة 10 عناصر بصفوف قوات النظام جراء كمين عبر عبوات ناسفة استهدف آلياتهم على طريق حمص - تدمر خلال يوم أمس 

وسط تداول مشاهد مصورة لاستهداف رتل عسكري تابع لمليشيات الحرس الثوري الإيراني من قبل ما يسمى كتائب جعفر الطيار على طريق تدمر حمص مما أدى لسقوط قتلى وجرحى بصفوف الميليشيات.

وأكد ناشطون مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عـسكرية في بادية الرصافة  وذكر موقع "الخابور"، أن الطيران الحربي الروسي نفذ غارات جوية في بادية الرصافة جنوب الرقة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ