قطر تدعو لمواصلة الجهود لدعم الشعب السوري ● أخبار سورية

قطر تدعو لمواصلة الجهود لدعم الشعب السوري

عبر مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي، الثلاثاء، عن قلق بلاده لعدم اتخاذ نظام الأسد أي خطوات لحل الأزمة المستمرة منذ 11 عاما، ودعا الشركاء الدوليين إلى مواصلة الجهود لتقديم الدعم اللازم للشعب السوري.

وقال الخليفي خلال مشاركة قطر في الاجتماع الدولي الرابع حول سوريا في مدينة جنيف السويسرية، بدعوة من الولايات المتحدة، وفق بيان لوزارة الخارجية القطرية، إن "هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق هذه المجموعة تتمثل في التنسيق والمساعدة لوضع حد للمعاناة التي تحملها السوريون خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية".

وشدد الخليفي: "على الرغم من أنه لم يطرأ تغيير كبير منذ اجتماعنا الأخير في بروكسل، إلا أن جهودنا المتضافرة تعتبر ضرورية أكثر من أي وقت مضى لدعم السوريين والمحافظة على كرامتهم"، وأعرب الخليفي عن "القلق العميق إزاء تعليق أعمال اللجنة الدستورية، وعدم اتخاذ النظام السوري أية خطوات سياسية نحو إيجاد حل للأزمة".

ودعا الشركاء الدوليين إلى "مواصلة جهودهم لتقديم الدعم اللازم للشعب السوري"، وأشاد بـ"دور البلدان المضيفة التي تقدم الدعم للاجئين السوريين لحين عودتهم الطوعية والآمنة إلى ديارهم"، وأكد موقف قطر الداعي إلى "حل الأزمة السورية من خلال التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254".

وكانت مجموعة الدول المصغرة قد وجهت دعوة  لـ"هيئة التفاوض السورية"، لحضور الاجتماعات المقرر عقدها في مدينة  جنيف السويسرية، حيث ستشارك الهيئة بوفد برئاسة الدكتور "بدر جاموس"، بدعوة من الولايات المتحدة الأمريكية، وبحضور 15 دولة، بينها دول أوروبية وعربية.