استعدادت عناصر الهيئة لشن الهجوم
استعدادت عناصر الهيئة لشن الهجوم
● أخبار سورية ٢٥ مارس ٢٠٢٣

قتلى وجرحى من قوات الأسد بهجوم مباغت لـ "تـ ـحـ ـريـ ـر الـ ـشـ ـام" جنوبي إدلب

شن عناصر هيئة تحرير الشام هجوما مباغتا جديدا على مواقع قوات الأسد بريف إدلب الجنوبي، وأوقعوا عددا من القتلى والجرحى.

وقال إعلاميون تابعون للهيئة إن عناصر لواء "حمزة بن عبد المطلب" التابع لـ "تحرير الشام" نفذوا عملية نوعية على مواقع ميليشيات الأسد، على محور قرية الرويحة بريف إدلب الجنوبي.

ونجح مقاتلو الهيئة بقتل 6 عناصر من قوات الأسد وإصابة 7 آخرين بجروح أثناء فرارهم من نقاطهم، قبل أن ينسحب المهاجمون بسلام.

وعلى محور آخر، اخترق "انغماسي" من قوات لواء "الزبير بن العوام" التابع للهيئة صفوف قوات الأسد على محور قرية كفربطيخ، واشتبك مع العناصر في المنطقة، قبل أن يسقط شهيدا.

وقامت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور قرية الجرادة جنوبي إدلب بصواريخ الكاتيوشا.

والجدير بالذكر أن عناصر الهيئة هاجموا قبل يومين مواقع مهمة لقوات الأسد على محور الفوج 46 بريف حلب الغربي، وتمكنوا من تدميرها، وأوقعوا 25 عنصرا بين قتيل وجريح، بينهم 3 جنود تابعين لميليشيا "حزب الله اللبناني" وضابط برتبة عقيد تابع لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، حسب مصادر تابعة للهيئة.

وباتت العمليات النوعية للهيئة تتكرر بين الحين والآخر على جبهات التماس مع قوات النظام والميليشيات التابعة له، رداً على استمرار قوات الأسد وروسيا بتنفيذ ضربات أرضية وجوية على مناطق عدة بريف إدلب، وطالما تسببت بارتكاب مجازر مروعة مؤخرا بينها "مجزرة المخيمات" التي راح ضحيتها 9 شهداء و70 جريح، حسب إحصائية "الدفاع المدني السوري".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ