صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢٣

قتلى وجرحى من ميليشيات الأسد بعملية "انغماسية" لـ "تحر يـ ـر الشـ ـام" شمالي اللاذقية

تمكنت فصائل الثوار من إيقاع عدد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح إثر عملية نوعية نفذتها على أحد محاور ريف اللاذقية الشمالي.

وقال ناشطون إن "انغماسيين" من كتائب خالد بن الوليد التابعة لهيئة تحرير الشام هاجمت موقع لقوات الأسد على قمة جبل طوروس في محور الربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

وأسفرت العملية عن إيقاع عشرة قتلى من قوات الأسد، وعدد من الجرحى، وتدمير ثلاثة مدافع ميدانية من عيار "152"، وعدد من مخازن الذخيرة.

وقامت الفصائل باستهداف معاقل قوات الأسد على محور قرية الصراف بريف اللاذقية الشمالي بقذائف المدفعية، فيما تعرضت المحاور المحررة من جبل التركمان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

والجدير بالذكر أن الرابع من الشهر الماضي شهد اندلاع اشتباكات عنيفة بين "هيئة تحرير الشام" وقوات الأسد، إثر عملية انغماسية شنها مقاتلو "لواء عثمان بن عفان"، التابع للهيئة على محور نحشبا في ريف اللاذقية الشمالي.

وقالت مؤسسة أمجاد الإعلامية التابعة للهيئة حينها إن العملية الانغماسية داخل نقاط ميليشيات الأسد، أدت إلى مقتل 6 عناصر وجرح آخرين واغتنام أسلحة فردية.

وكان الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، قد صعّد مؤخرا من تنفيذ "العمليات الانغماسية" خلف خطوط التماس مع مناطق سيطرة النظام السوري، في خطوة لافتة في "توقيتها ونوعيتها"، في ظل حديث عن رسائل "داخلية وخارجية" أرادت الهيئة إيصالها من وراء تكثيف تلك العمليات.

وأعلنت "هيئة تحرير الشام"، خلال الأسابيع الأخيرة، عن تنفيذ العديد من العمليات الانغماسية، استهدفت بعمليات خاطفة، مواقع قوات الأسد، على خطوط التماس، كان لافتاً توزعها على عدة مناطق من ريف اللاذقية إلى إدلب وريف حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ