صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠٢٣

قتـ ـيل باستهداف حافلة لميليشيا "الفرقة الرابعة" بريف درعا

أفادت مصادر إعلاميّة محلية اليوم الاثنين، بأن حافلة تابعة للفرقة الرابعة تعرضت للاستهداف بعبوة ناسفة، أثناء مرورها جنوبي بلدة غباغب في ريف محافظة درعا الشمالي.

 

وذكرت أن الانفجار نتج عنه مقتل المدعو "قاسم محمد الحسن"، المنحدر من بلدة دير البخت في ريف درعا الشمالي، ويعمل سائق سرفيس لصالح ميليشيا الفرقة الرابعة، ويعمل كمتعاون مع أجهزة النظام الأمنية.

 

وفي سياق متصل، أعلنت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد عن مصرع عنصر من ميليشيات الفرقة الرابعة على طريق بلدة غباغب بريف درعا، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون.

 

ويوم أمس قتل شاب يعمل في صفوف اللواء الثامن المدعوم من روسيا برصاص مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي السهوة والمسيفرة، وأصيب شاب أخر في مدينة نوى بالريف الغربي برصاص مجهولين.

 

وفي درعا أيضا، خرجت مظاهرة ليلية في مدينة جاسم شمالي درعا، تطالب بالإفراج عن الشاب "ياسر الشاكوش" الذي تم اعتقاله 7 تموز 2023، برفقة شاب آخر قُتل في اليوم التالي من اعتقاله.

 

وسمع إطلاق نار كثيف في محيط المركز الثقافي الذي تتمركز فيه قوات تابعة لجهاز الأمن العسكري في مدينة جاسم تزامنا مع الظاهرة التي شهدت إحراق إطارات وإطلاق هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين بشكل عام. 

 

هذا وتشهد مناطق عديدة في درعا حوادث أمنية بشكل شبه يومي، وكان وثق موقع "تجمع أحرار حوران" المحلي، مقتل 38 شخصاً بحوادث أمنية متفرقة في محافظة درعا جنوبي سوريا، بينهم امرأتان وطفل، خلال شهر حزيران الماضي.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية شهر تمّوز الحالي، سادت حالة من التوتر في مناطق طفس وبلدات مزيريب واليادودة بسبب حملة عسكرية للنظام، كما شهد الشهر ذاته عدة عمليات قتل واغتيال جاء معظمها عبر إطلاق الرصاص بشكل مباشر وتفجيرات بواسطة عبوات ناسفة طالت شخصيات وسيارات أمنية وعسكرية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ