قتـ ـلى وجرحى بانفجار لغم أرضي أثناء بحثهم عن "الكمأة" بديرالزور
قتـ ـلى وجرحى بانفجار لغم أرضي أثناء بحثهم عن "الكمأة" بديرالزور
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠٢٤

قتـ ـلى وجرحى بانفجار لغم أرضي أثناء بحثهم عن "الكمأة" بديرالزور

قُتل وجرح 6 أشخاص وجرح آخرين، اليوم السبت 9 آذار/ مارس، جراء انفجار لغم أرضي أثناء بحثهم عن فطر الكمأة في بادية ديرالزور شرقي سوريا.

وأكدت شبكة "فرات بوست"، مقتل كلاً من "ميزر الحماد، دهام العبد، ابراهيم الحمزة، عبدالله المصطفى، عبد الاله الحساني، نواف الحمادة"، بالانفجار الذي وقع ببادية ديرالزور.

ونوهت إلى أن الضحايا من أبناء بلدة الشميطية بريف دير الزور، ولفتت إلى أنّ الانفجار ناجم عن لغم أرضي من مخلفات الحرب في بادية البشري بريف محافظة ديرالزور الغربي.

وفي سياق مواز كشفت مصادر إعلامية محلية اليوم السبت عن إصابة طفلين جراء انفجار جسم غريب من مخلفات الحرب في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

إلى ذلك أعلنت ميليشيات "لواء القدس"، شن حملة تمشيط للبادية السورية بقيادة "محمد السعيد"، وأعلنت استمرار الاستنفار وزعمت إنقاذ حياة مدنيين، الأمر الذي كررته ميليشيات الدفاع الوطني بقيادة "فراس الجهام" الملقب بـ"العراقية". 

وادّعت ميليشيات "لواء القدس"، العثور على شخصين فقدوا بهجوم يوم الأربعاء 6 آذار الحالي، في بادية ديرالزور وتم تسليمهم إلى ذويهم، وأعلنت انتشال جثة "عبد الله المحيميد"، و"علي الحسين"، وتحدثت عن تعزيزات تضم 90 عنصرا لسحب الجثث وتمكين المدنيين من سحب آلياتهم المحروقة.

وفي ظل عدم وجود حصيلة نهائية رسمية وتضارب الأرقام لمثل هذه الحوادث لم يعرف الجهة التي نفذت الهجوم ويعتقد بأنها من تنفيذ ميليشيا إيران، وقبل أيام أكد وزير الزراعة الأسبق لدى نظام الأسد "نور الدين منى"، بأن هذه الهجمات من تنفيذ ميليشيات إيران وليس داعش.

ويذكر أن الهجمات التي نفذها مجهولون تكررت وطالت سيارات لعاملين في جمع الكمأة في عموم البادية السورية مما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم إضافة إلى احتراق عدة سيارات، وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثقت مقتل 18 شخصًا من العاملين في جمع الكمأة في البادية السورية خلال شهر شباط/ فبراير الفائت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ