قتـ ـلى بقصف جوي طال آلية تابعة لـ"الحرس الثوري" قرب "البوكمال" بريف ديرالزور
قتـ ـلى بقصف جوي طال آلية تابعة لـ"الحرس الثوري" قرب "البوكمال" بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٣

قتـ ـلى بقصف جوي طال آلية تابعة لـ"الحرس الثوري" قرب "البوكمال" بريف ديرالزور

أفاد ناشطون في المنطقة الشرقية، بمقتل عدد من العسكريين من الميليشيات الإيرانية إثر غارة من الطيران المسير الأمريكي استهدفت آلية عسكرية بالقرب من الحدود العراقية المحاذية لمدينة البوكمال شرق ديرالزور.

وحول تفاصيل الاستهداف ليلة أمس، قال نشطاء إن سيارة رباعية الدفع نوع "بيك آب"، تعرضت لقصف من قبل طيران مسير، وذلك أثناء دخولها من معبر "السكك" الغير شرعي متجهة إلى مدينة البوكمال، وسط الإشارة إلى أن أحد القتلى إيراني الجنسية أما الباقية من الحشد الشعبي العراقي.

ونوهت مصادر محلية إلى نقل القتلى إلى "مستشفى بدر الإيراني" الموجود ضمن مربع الموارد البشرية  الأمني وسط تكتم شديد عن هوية القتلى واستنفار للمليشيات الإيرانية والفصائل الموالية لها في عموم المناطق الخاضعة لنفوذ ميليشيات إيران شرقي سوريا.

ولفتت شبكة إخبارية معنية بأخبار دير الزور، إلى أن المليشيات الإيرانية حوَّلت العديد من الأحياء السكنية في مناطق سيطرة قوات النظام بديرالزور، إلى مخابئ لعناصرها وعتادها العسكري تلجأ إليه عقب كل قصف تنفذه قواعد التحالف الدولي شرقي الفرات.

وباتَ السكان في مناطق سيطرة النظام بدير الزور والميادين والبوكمال وغيرها، يعانون من انتشار المقرات العسكرية ومنصات إطلاق الصواريخ التابعة للمليشيات الإيرانية بين منازلهم، ما يهدد بخطر استهدافها من قبل "قسد" والتحالف الدولي.

هذا وقدرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، تعرضت القواعد الأميركية في سوريا و العراق لأكثر من 70 هجوما خلفت أكثر من 60 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يأتي ذلك في وقت تنفي إيران المسؤولية عن هذه الهجمات التي تشنها ميليشياتها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ