"قسد" تنظم مسيرات إجبارية وإغلاق قسري للمحلات بذكرى اعتقال "أوجـ ـلان"
"قسد" تنظم مسيرات إجبارية وإغلاق قسري للمحلات بذكرى اعتقال "أوجـ ـلان"
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠٢٤

"قسد" تنظم مسيرات إجبارية وإغلاق قسري للمحلات بذكرى اعتقال "أوجـ ـلان"

أجبرت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، يوم الأربعاء 14 شباط/ فبراير، عدد من الموظفين في الجهات التابعة للإدارة الذاتية بديرالزور والرقة والحسكة بالخروج بمسيرات إجبارية للمشاركة في ذكرى السنوية الـ 25 لاعتقال "عبد الله أوجلان"، في 15 شباط عام 1999.

كما قامت ميليشيات "قسد" بإجبار أصحاب المحلات التجارية بإغلاق محلاتهم في محافظة الحسكة للمشاركة في ذكرى ما يسمى "اليوم الأسود"، و "بالمؤامرة الدولية"، ونشر إعلام "قسد" عدة فعاليات ومظاهرات واعتصامات وخطابات تتضمن تقديس "أوجلان"، زعيم حزب PKK المصنف على لوائح الإرهاب.

وقالت وكالة "ANHA عربية"، التابعة للإدارة الذاتية إن "النساء في مقاطعة الجزيرة نظمن حلقات لقراءة كتب أوجلان"، ونشرت عدة بيانات مطالبة بإطلاق سراح "أوجلان"، وأعلنت عن اعتصام بالرقة "تنديداً بالمؤامرة التي طالت القائد أوجلان" وفق تعبيرها.

وأضافت أنه "خلال سلسلة فعاليات في عدد من مدن مقاطعة الجزيرة أكد المشاركون على مواصلة النضال والمقاومة ضد المتآمرين حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان"، حسبما أوردته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وفي أكتوبر 2023 الماضي استنكر نشطاء أكراد، إجبار كوادر حزب العمال الكردستاني PKK، موظفي "الإدارة الذاتية"، على الخروج في مسيرات للمطالبة بالإفراج عن زعيم الحزب "عبد الله أوجلان"، رافعين صور منفذي عملية أنقرة، بالتوازي مع التصعيد التركي ضد "قسد" في سوريا، مؤكدين أن حزب العمال سيدمر المنطقة.

وكانت اعتقلت الاستخبارات التركية بعملية كبيرة جرت بتاريخ 15 فبراير/ شباط عام 1999، الزعيم الكردي عبدالله أوجلان، عند محاولته الهرب من كينيا إلى هولندا.

ويقضي أوجلان حاليا، حكمًا بالحبس مدى الحياة، في سجنه بجزيرة إمرالي، في بحر مرمرة، بعد مثوله أمام القضاء والحكم عليه بالإعدام بتهمة "الخيانة العظمى"، ثم خُفف الحكم إلى السجن "مدى الحياة"، بعد إلغاء عقوبة الإعدام بموجب قوانين التوأمة مع الاتحاد الأوروبي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ