صورة من تدريبات عسكرية مشتركة بين التحالف وقسد قرب حقل العمر بديرالزور
صورة من تدريبات عسكرية مشتركة بين التحالف وقسد قرب حقل العمر بديرالزور
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠٢٤

"قسد" تعلن مقـ ـتل 6 من عناصرها بهجوم طائرة انتحارية إيرانية على حقل العمر بديرالزور

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) عن مقتل 6 من عناصرها نتيجة هجوم بواسطة طائرة انتحارية إيرانية انطلقت من مناطق سيطرة نظام الأسد استهدف أكاديمية للتدريب قوّات الكوماندوس التابعة لقوات "قسد"، في حقل العمر شرق دير الزور.

ولفتت "قسد" -حسب بيان صادر عن مركزها الإعلامي- اليوم الاثنين 5 شباط/ فبراير، إلى أنها تؤكد على حقها في الردّ العسكري المناسب على مصدر الهجوم، ونشرت أن نتائج التحقيقات الأولية بخصوص الهجوم على حقل العمر بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لنتائج التحقيق بخصوص الهجوم "ثبت أن المليشيات المدعومة من إيران هي من تقف وراء الهجوم، واستخدمت مناطق سيطرة مرتزقة النظام السوري في دير الزور كمنطلق للهجوم"، وفق نص البيان.

وكانت جددت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بسوريا بطائرة مسيرة، مؤكدة أنها "أصابت هدفها بشكل مباشر"، وأعلنت في ذات الوقت استهداف قاعدتين أمريكيتين بالطائرات المسيرة، و"إصابة أهدافها بشكل مباشر".

 وأفاد مسؤول عسكري أمريكي، عن تعرض القوات الأمريكية والتحالف الدولي لهجمات جديدة في آخر 48 ساعة في العراق وسوريا بطائرات مسيرة وصواريخ، كاشفا عن مجمل الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر.

وذكر "البنتاغون"، أن الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة أدت إلى إصابة حوالي 60 عسكريا أمريكيا، إذ يتمركز نحو 2500 جندي أمريكي في العراق ونحو 900 جندي في سوريا.

وتعرضت القوات الأمريكية لنحو 70 هجوما منذ 17 أكتوبر (32 هجوما في العراق و34 في سوريا)، واسفرت عن إصابة 62 عسكريا أمريكيا، بحسب البنتاغون، وقال مسؤولو البنتاغون أنهم محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ