austin_tice
"قسد" تعلن مقـ ـتل 3 عناصر وجرح آخرين بغارة تركية بريف حلب
"قسد" تعلن مقـ ـتل 3 عناصر وجرح آخرين بغارة تركية بريف حلب
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠٢٣

"قسد" تعلن مقـ ـتل 3 عناصر وجرح آخرين بغارة تركية بريف حلب

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) عن مقتل 3 من عناصرها وإصابة اثنين آخرين في هجوم بطائرة مسيرة تركية في ريف حلب، تزامنا مع قصف مدفعي من الجيش التركي طال مواقع لقوات "قسد".

وأصدر المركز الإعلامي في قوات "قسد"، بياناً ذكرت فيه أن طائرة مسيرة تركية شنت في تمام الساعة 16.45 من مساء أمس السبت 10 حزيران هجوماً ضد قواتها في ناحية الأحداث في ريف حلب.

وأكدت ميليشيات "قسد"، في بيانها مقتل 3 من عناصرها وإصابة اثنين آخرين جراء الهجوم، على أن تصدر لاحقاً بياناً تكشف فيه هوية القتلى، وفق بيان صادر عن "قسد"، نشرته وسائل إعلام تابعة للميليشيات الانفصالية.

وكان قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في يناير الماضي بقصف طيران مسير تركي استهدف سيارة للميليشيات على بين مدينتي القامشلي والحسكة شمال شرق سوريا.

وأكد ناشطون في موقع "الخابور"، سقوط قتلى وجرحى بين صفوف ميليشيات "قسد" جراء القصف الجوي التركي، وبث ناشطون مشاهد تظهر سيارة دفع رباعي وهي تحترق نتيجة الضربة الجوية على الطريق الدولي M4 بريف الحسكة.

وبثت وكالة "هاوار" التابعة لقوات "قسد" شريط فيديو يظهر اللحظات الأولى عقب استهداف السيارة ورجحت أن الاستهداف تم بطائرة مسيّرة، دون أن تكشف هوية الجهة المستهدفة أو معلومات القتلى ويعتقد أن بينهم قادة في ميليشيات "قسد".

وأعلنت الاستخبارات التركية، تحييد القيادي في تنظيم "الحزب الشيوعي الماركسي- اللينيني" المحظور، زكي غوربوز، في عملية نفذت بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وكانت أعلنت قسد في آب/ أغسطس الماضي، مقتل أربعة من قياداتها بقصف نفذته طائرة مسيرة تركية، وتوعدت بالانتقام لهم، شمال مدينة القامشلي في ريف الحسكة، في وقت تصاعدت حدة الضربات الجوية التركية لمواقع "قسد" بمناطق شمال وشرق سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ