austin_tice
محافظ محافظة طرطوس "عبد الحليم خليل "
محافظ محافظة طرطوس "عبد الحليم خليل "
● أخبار سورية ٢ أغسطس ٢٠٢٣

قال للمحافظ "أنت موظف" .. النظام يعتقل مسؤول في بلدية بطرطوس

طالب موالون لنظام الأسد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالإفراج عن عضو مكتب تنفيذي منتخب في بلدية "دوير رسلان" في محافظة طرطوس، بعد اعتقاله من قبل استخبارات النظام بسبب ملاسنة كلامية بينه وبين محافظ النظام في المحافظة، كون أن ولده أحد قتلى نظام الأسد.

أحمد كامل أحمد

وذكر الصحفي المقرب من نظام الأسد "كنان وقاف"، أن المسؤول في مجلس بلدية بطرطوس "أحمد كامل أحمد"، جرى اعتقاله رغم أنه عضو مكتب تنفيذي منتخب في بلدية "دوير رسلان"، مشيرا إلى أن الاعتقال تم بأوامر عليا تم سجنه وملاحقة ابنه الذي تمكن من الفرار.

واعتبر أن العضو المعتقل "بطل ووقف في وجه محافظ طرطوس وقال له أنا منتخب وأنت موظف"، وأضاف، "الرجل الذي انتخبته الناس لمحبتهم بعمله الصادق يريدون إقالته لتسليم بعض البعثيين الفاسدين"، وفق تعبيره.

وقال الناشط الموالي لنظام الأسد "يونس سليمان"، إن العضو وضع بالسجن لانه قال لمحافظ طرطوس انا منتخب وانت موظف، واعتبر أن دوير رسلان هي البلدية الوحيدة التي انتخب اعضائها من خارج القائمة وتم التعتيم على القصة حتى لا تتكرر بمكان آخر.

وقالت مصادر موالية لنظام الأسد إن محافظ النظام بطرطوس "عبد الحليم خليل"، تعرض للضرب والإهانة على يد محتجين بعد قراره بحل مجلس بلدة دوير رسلان، وسط اتهامات بمخالفة القانون في قرار حل المجلس وتسمية مكتب تنفيذي مؤقت لإدارة شؤون البلدة.

وتداولت صفحات إخبارية موالية تسجيلا مصورا يظهر سجال كلامي بين جمع محافظ النظام في طرطوس وأعضاء من مجلس البلدة المنحل ومجموعة من المواطنين الغاضبين، انتهى بحسب الصفحات تعرض المحافظ للضرب بعد نقاش حاد.

فيما طالبت مصادر إعلامية موالية الإفراج عن "مهند اسماعيل"، رئيس بلدة دوير رسلان بريف محافظة طرطوس غربي سوريا، المنتخب شعبياً والذي أقاله محافظ طرطوس تعسفياً وأمر باعتقاله من قبل الأمن الجنائي.

وخلال العام الماضي أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد انطلاق "انتخابات أعضاء مجالس الإدارة المحلية"، فيما تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي قضايا ترشح أبواق النظام من الشخصيات الموالية ومنهم الإعلامي "وحيد يزبك"، ونظيره "رضا الباشا"، الذي أعلن تعرضه للتهجم وثم الانسحاب وسط فوضى عارمة تعتري فصول المسرحية الانتخابية.

وقدر مجلس الوزراء التابع للنظام وجود 59498 مرشح يتنافسون في انتخابات مجالس الإدارة المحلية على 19086 مقعداً، ونشر صورا للمراكز الانتخابية، زاعما تأمين وصول الناخبين إلى المراكز بسهولة ويسر، و تترافق انتخابات مجالس الإدارة المحلية مع مجالس المحافظات و"حزب البعث"، مع مسرحيات إعلامية متكررة على رأسها مسرحية "انتخاب بشار".

وكانت أصدرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، تقريراً بعنوان "انتخابات الإدارة المحلية التي أجراها النظام السوري عديمة الشرعية ولا تمثل إرادة وحقوق الشعب السوري"، أكدت فيه عدم شرعية وقانونية انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي أجراها النظام السوري في المناطق الخاضعة لسيطرته أيلول الماضي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ