"نقيب فناني الأسد" بضيافة متزعم ميليشيا "الدفاع الوطني" بريف حماة
"نقيب فناني الأسد" بضيافة متزعم ميليشيا "الدفاع الوطني" بريف حماة
● أخبار سورية ٢٥ يوليو ٢٠٢٣

"نقيب فناني الأسد" بضيافة متزعم ميليشيا "الدفاع الوطني" بريف حماة

تداولت صفحات موالية صورة تجمع نقيب الفنانين السوريين، لدى نظام الأسد "محسن غازي"، مع متزعم ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة السقيلبية بريف حماة التي يقودها المدعو "نابل العبد الله".

وقال "العبد الله"، معلقا على الصورة "الأحبة كل التقدير والمحبة"، وذكر عازف الملاهي الليلية "طلال الداعور"، إن الصورة في الغاب بريف حماة الغربي، وتجمع "غازي"، الذي وصفه بالخال، و"العبد الله" الذي وصفه بسبع الغاب، إضافة إلى "نعمان الخوري".

وعادة ما يستضيف "نابل العبد الله"، عدة شخصيات أمنية وعسكرية وغيرها، إلا أن استضافة "نقيب الفنانين"، تعد دليلا إضافيا على مدى تشبيح "محسن غازي"، الذي لم يخفي موالاته لنظام الأسد منذ بداية الثورة السورية.

وكان نفى "غازي"، بأنه وصل إلى المنصب عبر الواسطة بل عبر انتخابات نزيهة وزعم أنه رشح نفسه بناء على رغبة زملائه الفنانين من مختلف الفئات، حسب تعبيره في أول ظهور وتصريح إعلامي له بعد تعيينه بالمنصب الجديد بالتزكية وفق وثيقة متداولة.

وترأس "محسن"، فرع ريف دمشق لنقابة الفنانين وكان نائباً للنقيب بين عامي 2010 و2014 وهو عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب كما كان عضواً في "مجلس التصفيق" التابع للنظام بوقت سابق.

يشار إلى أنّ النقابة التي كان يستحوذ على إدارتها "زهير رمضان" المعروف بمواقفه التشبيحية، قبل وفاته في 17 تشرين الثاني من العام 2021 الماضي، بات ينظر إليها المتابع كما أنها فرع أمن تابع لمخابرات النظام، لما لها من دور في نشر التشبيح والتجييش والتحريض ضدَّ المدنيين الأمر الذي نتج عنه تصاعد المجازر الدموية بحق الشعب السوري منذ بداية الثورة السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ