مظاهرة شعبية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية والأمنية بمدينة "الباب"
مظاهرة شعبية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية والأمنية بمدينة "الباب"
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠٢٣

مظاهرة شعبية تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية والأمنية بمدينة "الباب"

شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الاثنين 6 مارس/ آذار، خروج مظاهرة شعبية غاضبة أمام مبنى المجلس المحلي في المدينة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والأمنية.

وبث ناشطون مشاهد من الاحتياجات التي شارك بها العشرات من سكان مدينة الباب شرقي حلب، حيث رفع المشاركون في المظاهرة مطالب تتعلق بتخفيض الأسعار وتحسين الواقع الأمني المتردي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

في حين جالت المظاهرة الحاشدة شوارع عدة في مدينة الباب بريف حلب، وسط معلومات عن تعرضها لإطلاق رصاص من قبل مجهولون دون معلومات عن إصابات بين صفوف المدنيين، كما لم يكشف عن هوية الفاعلين وسط تأكيدات على أن الشرطة المدينة كانت تقوم بحماية المتظاهرين.

ويأتي ذلك استجابة إلى دعوات ناشطون وإعلاميون للتظاهر والإضراب اليوم الاثنين تحت اسم إضراب الكرامة في مدينة الباب شرقي حلب، وتتكرر مثل هذه الدعوات في ظل عدم وجود ضوابط حقيقية لحالة الفلتان الأمني، كما يعاني السكان من تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وغلاء الأسعار دون أي دور فعال للسلطات المحلية.

وقبل نحو أسبوع سقط جرحى إثر خلاف تطور لاشتباكات بين مسلحين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، فيما توجهت قوة من الجيش الوطني والشرطة العسكرية للتدخل وحل النزاع، وسط تكرار حوادث الفلتان الأمني في المدينة. 

هذا وسبق أن سُجّلت عدة عمليات اغتيال استهدفت نشطاء وعناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام في عدة مناطق ضمن الشمال السوري، ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ