ميليشيا "قسد" تستهدف روضة للأطفال في مخيم "كويت الرحمة" بريف عفرين  ● أخبار سورية

ميليشيا "قسد" تستهدف روضة للأطفال في مخيم "كويت الرحمة" بريف عفرين 

جددت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" اليوم الثلاثاء 20/ أيلول/ 2022، استهداف مخيم "كويت الرحمة" للنازحين بريف منطقة عفرين شمال غرب حلب، في سياق سياساتها الرامية لارتكاب مجازر بحق المدنيين في المنطقة.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني "الخوذ البيضاء"، إن قصف صاروخي، استهدف محيط روضة للأطفال على أطراف مخيم "كويت الرحمة" في ريف عفرين شمالي حلب، في وقت أكد نشطاء أن مصدر القصف مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وهي المرة الثانية التي تقصف المخيم.

وكانت قصفت ميليشيات "قسد"، يوم الأحد 23 تمّوز/ يوليو، المخيم المذكور الذي يأوي عشرات العائلات من النازحين على أطراف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى سقوط شهيد وجرحى ودمار كبير في المباني السكنية المخصصة للنازحين حينها.

وشهدت مدينة عفرين في العشرين من شهر كانون الثاني/يناير الماضي قصفا صاروخيا مصدره "قسد" وقوات الأسد، ما أدى لاستشهاد 6 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة، وإصابة 24 آخرون بينهم 10 أطفال و7 نساء، في حوادث تتكرر على يد ميليشيات النظام وقسد.

وتجدر الإشارة إلى في منتصف شهر شباط/ فبراير الفائت، سقط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف صاروخي من قبل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الأحياء السكنية في مدينة إعزاز بالريف الشمالي.