صورة من انفجار السيارة
صورة من انفجار السيارة
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٣

مسيرة تركية تستهدف سيارة تابعة لـ"قسد" بريف الحسكة

استهدفت طائرة مُسيرة تركية سيارة تابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على طريق الكورنيش في القامشلي بريف مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، اليوم الأحد.

وتداول ناشطون في المنطقة الشرقية، مشاهد تظهر اللحظات الأولى بعد الانفجار الذي نتج عن استهداف السيارة، وسط معلومات عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف عناصر ميليشيات "قسد" بينهم شخصية بمنصب قيادي.

وأكدت وكالة أنباء "هاوار"، التابعة لـ"الإدارة الذاتية" وقوع انفجار طال سيارة بالقرب من دوار القوتلي على طريق الكورنيش في مدينة القامشلي بريف الحسكة، دون أن تكشف عن تفاصيل أكثر حول الشخصية المستهدفة أو سبب الانفجار الذي أعلنت عنه.

واستهدفت طائرة مُسيرة تركية "معمل القرميد" الذي تتخذه ميليشيات "قسد"، مطلع الشهر الحالي مقراً عسكرياً لها في قرية صفيا على طريق "الحسكة - مفرق حطين"، فيما أكدت وكالة الأناضول التركية تحييد أحد كوادر "قسد" شمال شرقي سوريا.

وكانت تركيا توعدت بقصف المنشآت الحيوية الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بعد تبين لها أن منفذي الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى المديرية العامة للأمن التابعة في أنقرة، وتبناه "حزب العمال الكردستاني"، جاءا من سوريا.

وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ