مصادر تكشف عن مصرع مستشار إيراني بغارة إسرائيلية بدمشق
مصادر تكشف عن مصرع مستشار إيراني بغارة إسرائيلية بدمشق
● أخبار سورية ٢ فبراير ٢٠٢٤

مصادر تكشف عن مصرع مستشار إيراني بغارة إسرائيلية بدمشق

قالت وسائل إعلام إيرانية إن قيادياً في ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني"، كان له "نشاط استشاري" في سوريا، قُتل في هجوم بواسطة طائرات حربية إسرائيلية على دمشق اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية المقربة من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني أن القتيل هو سعيد علي دادادي، أحد المستشارين العسكريين للحرس الثوري الإيراني في سوريا وتم تداول صورة منسوبة له.

شنت طائرات اسرائيلية فجر اليوم غارات جوية استهدفت حسب نشطاء مواقع ايرانية جنوب دمشق، حيث سمعت أصوات انفجارات هزت المنطقة.

وأكد مصدر عسكري في جيش النظام السوري إن اسرائيل شنت فجر اليوم في الساعة 4:20 من فجرا غارة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق.

هذا واستهدفت إسرائيل بغارات جوية وصواريخ مواقع لنظام الأسد وإيران بالعاصمة السورية دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، كل مرة فيها بغارتين على الأقل، طالت أهدافاً عسكرية لجيش النظام والميليشيات الإيرانية.

وكان قُتل أكثر من 10 من كوادر في الحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي على منطقة المزة في دمشق بينهم قادة بارزين، وسبق ذلك مصرع القيادي الإيراني رضا موسوي باستهداف مماثل في السيدة زينب بريف دمشق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ