مقتل 6 مدنيين بهجوم مسلح بريف البوكمال شرقي ديرالزور ● أخبار سورية

مقتل 6 مدنيين بهجوم مسلح بريف البوكمال شرقي ديرالزور

نفذ مسلحين مجهولين يرجح أنهم عناصر من خلايا تابعة لتنظيم الدولة، يوم أمس الأربعاء، هجوماً مسلحاً على أطرف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وقاموا بقطع طريق البوكمال_دير الزور قرب بلدة الدوير.

وقال موقع "فرات بوست" إن المسلحين قاموا بإطلاق النار بشكلٍ عشوائي على "براد نقل خضار" وبعض الأشخاص، مما أدى إلى مقتل 6 مدنيين، وإصابة أخر بجروح جرى نقله إلى مشافي العاصمة دمشق لتلقي العلاج.

وذكر المصدر أن اشتباكات مسلحة دارت بين المهاجمين وعناصر قوات نظام الأسد على أطراف بلدة الدوير استمرت قرابة ساعة كاملة، نتج عنها قطع طريق "دير الزور_البوكمال" لعدة ساعات.

واستهدفت الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد حافلة تقل أشخاص مدنيين قرب أحد حواجزها العسكرية على أطراف بلدة الصالحية بريف مدينة البوكمال، خلال توجههم إلى العاصمة دمشق أثناء الهجوم.

ونتج عن الاستهداف مقتل الشاب المدني مطر طلال معيدي البرجس من أبناء بلدة السكرية، إضافة إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة بينهم سيدة.

ويذكر أن خلايا "تنظيم الدولة" تنفذ هجمات مسلحة ضد قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في البادية السورية بشكلٍ متكرر، بالرغم من الحملات العسكرية التي يطلقها النظام وميليشياته بين الحين والآخر، بهدف ملاحقة خلايا التنظيم في البادية.