مقـ ـتل وجرح أطفال بانفجار لغم بمحيط قاعدة أمريكية شرقي ديرالزور
مقـ ـتل وجرح أطفال بانفجار لغم بمحيط قاعدة أمريكية شرقي ديرالزور
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢٤

مقـ ـتل وجرح أطفال بانفجار لغم بمحيط قاعدة أمريكية شرقي ديرالزور

قُتل عدد من الأطفال وإصابة آخرين بجروح بليغة جراء انفجار لغم أرضي بهم بمحيط قاعدة أمريكية في حقل كونيكو شمال شرق ديرالزور، يوم أمس الأحد 25 شباط/ فبراير.

وأكد ناشطون في موقع "الخابور"، مقتل طفلان وأصيب ثالث بجروح بليغة إثر انفجار لغم أرضي  بالقرب من معمل كونيكو للغاز، التي تتمركز ضمنه قوات أميركية والتحالف الدولي بريف دير الزور.

وأشارت مصادر محلية إلى تعمد ميليشيات "قسد" زراعة الألغام في مناطق نفوذها وخاصة السرير النهري، والجدير بالذكر أن الأطفال هم من بلدتي  خشام ومراط التي يسيطر عليهما النظام ويسكنون في العزبة شمالي ديرالزور.

إلى ذلك وصل إلى مشفى الرقة 4 جثث بينهم 3 من عمال الحراسة، عثر عليهم في موقعين، حيث عثر على جثتين منهم في محطة كبش بريف الرقة الشمالي الغربي، والآخران يعملان في معمل حديد تديره "قسد" بريف الرقة الغربي.

ويعرف أن ميليشيات "قسد"، تعمل على زرع الألغام وتفخيخ المنازل في عدة محاور ضمن مناطق سيطرتها رغم الخطر المحدق بالسكان كما تتجاهل الميليشيات تكرار هذه الحوادث حيث تزداد معدلات انفجار الألغام في عدة مناطق بأرياف حلب والرقة ودير الزور والحسكة.

وسبق أن شهدت عموم مناطق المحافظات الشرقية حوادث انفجارات متتالية لألغام أرضية وعبوات ناسفة من مخلفات المعارك بين تنظيم "داعش" وميليشيا "قسد"، راح ضحيتها عدد من المدنيين، الأمر الذي يتكرر في مناطق سيطرة النظام.

هذا تتجاهل ميليشيات "قسد"، الانفصالية إزالة مخلفات الحرب في مناطق سيطرتها باعتبارها سلطة أمر واقع وتستحوذ على الموارد المالية والبشرية، الأمر الذي يشكل هاجساً كبيراً لدى السكان لا سيّما مع وجود الألغام الأرضية بكثرة في العديد من المناطق ما يعيق حركة المدنيين ضمن المنطقة ويشكل خطراً على حياتهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ