مقـ ـتل شاب متأثراً بإصابته برصاص عناصر فرقة الحمزة بريف عفرين
مقـ ـتل شاب متأثراً بإصابته برصاص عناصر فرقة الحمزة بريف عفرين
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢٤

مقـ ـتل شاب متأثراً بإصابته برصاص عناصر فرقة الحمزة بريف عفرين

قضى شاب مدني، يدعى "جمال علي بن محمد كولين، 26 عاماً"، اليوم الجمعة، متأثراً بجراح أصيب بها برصاص عناصر فرقة الحمزة التابعة للجيش الوطني السوري بريف عفرين قبل يومين، في وقت لا يزال شاب آخر يتلقى العلاج في المشفى التخصصي بمدينة عفرين، أصيب بذات الواقعة، في ظل استهتار كبير بحياة المدنيين.

وقالت المصادر، إن شابين من المكون الكردي، من أبناء قرية داركير التابعة لناحية معبطلي، تعرضا في وقت متأخر من ليل يوم الثلاثاء الفائت، لإطلاق نار مباشر من قبل عناصر تابعة لفرقة الحمزة على أطراف قريتهم، علماً أن الحاجز لم يكن موجوداً في وقت النهار.

وأوضحت المصادر أن الشابين كانا على دراجة نارية في طريق عودتهما من مدينة عفرين إلى القرية، وتفاجآ بحاجز عسكري على أطراف القرية، الأمر الذي دفعهما لمحاولة اجتياز الحاجز وعدم الاستجابة لطلب الوقوف خوفاً من عمليات التشليح المنتشرة في المنطقة والتي سجلت عدة حالات ليلاً.

هذا الأمر دفع عناصر الحاجز لإطلاق النار على الشابين بشكل مباشر وإصابتهما دون مراعاة لحياتهما، تسبب ذلك بإصابتهما بجروح بالغة، نقلا على إثرها إلى مشفى عفرين التخصصي، حتى فارق الشاب الأول الحياة اليوم الجمعة متأثراً بجراحه.

وكانت إدارة الشرطة العسكرية - فرع مدينة عفرين قد أصدرت بياناً للتوضيح، حمل عدة مغالطات ولم يظهر البدء بأي تحقيق في الحادثة وكشف ملابساتها، في حين أن الطرف الجاني هو عناصر فرقة الحمزة وليست الشرطة العسكرية وفق تعبير نشطاء.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ