مقـ ـتل عضو مجلس محلي وجرح آخرين باشتباكات قرب معبر جرابلس شرقي حلب
مقـ ـتل عضو مجلس محلي وجرح آخرين باشتباكات قرب معبر جرابلس شرقي حلب
● أخبار سورية ١٩ مارس ٢٠٢٤

مقـ ـتل عضو مجلس محلي وجرح آخرين باشتباكات قرب معبر جرابلس شرقي حلب

نشبت اشتباكات بين عناصر من الشرطة العسكرية، وآخرين من جمارك معبر جرابلس الحدودي بين سوريا وتركيا، اليوم الثلاثاء 19 آذار/ مارس، ما أدى إلى مقتل عضو في المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتداول ناشطون مقطعا مصورا، وثقه سائق شاحنة تركي كانت مركونة في المعبر، يظهر لحظة إطلاق النار والاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين، وأكد ناشطون مقتل "شوكت الحسن" وإصابة عنصرين من الجمارك عرف منهم "مصطفى الجوباني".

وشهد المعبر الحدودي استنفاراً عسكرياً عقب الحادثة في حين توجه عناصر الشرطة العسكرية لمقرهم داخل المدينة، ويذكر أن المعبر سبق أن شهد توترات سابقة أفضت إلى قرار تغيير إدارة المعبر.

ولم يصدر أي تعليق رسمي حول الحادثة، وسبق أن سقط قتلى وجرحى إثر اشتباكات بين الشرطة العسكرية والفرقة التاسعة من جهة وجيش الشرقية من جهة أخرى في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

هذا وقتلت سيدة وجنينها وأصيب زوجها، باشتباكات ناجمة عن خلاف عشائري سابق، في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وكان قتل عدة أشخاص باقتتال عشائري، ليتجدد القتال قبل نحو شهر.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات المتجددة أثارت حفيظة نشطاء وفعاليات الحراك الثوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالكف عن هذه التصرفات الصبيانية التي باتت العنوان الأبرز مع تكرار حوادث إطلاق النار المتبادل بين مكونات وجهات يفترض أن واجبها حفظ الأمن والاستقرار.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ