austin_tice
منها سيارات كهربائية.. مزاد علني لبيع السيارات في دمشق
منها سيارات كهربائية.. مزاد علني لبيع السيارات في دمشق
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٤

منها سيارات كهربائية.. مزاد علني لبيع السيارات في دمشق

أعلن مدير المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، لدى نظام "مالك حمود"، عن إقامة مزاد علني لبيع السيارات في دمشق نهاية الشهر الجاري، من 28 إلى 30 تموز.

وذكر أن المزاد سيُعقد في صالة الجلاء، ويشمل سيارات تعمل على البنزين بالإضافة إلى عدد محدود جداً من السيارات الكهربائية، مما يتيح للمشترين مجموعة متنوعة من الخيارات.

وأشار إلى أن مصدر هذه السيارات هو إما مصادرات أو متروكات، مؤكداً أن بيعها يتم بموجب موافقات أصولية، وفق تبريرات رسمية متكررة لهذه المزادات يضاف إليها بأن بعض التجار والنافذين يعرضون كميات من السيارات.

ويخضع سعر السيارة بالمزاد لعدة نقاط تتحكم به منها عملية العرض والطلب، ونوع السيارة وطرازها، والحالة الفنية للسيارة، ومدى رغبة المزاود باقتنائها، وغيرها وفقا لما نشره موقع مقرب من نظام الأسد.

وختم مدير المؤسسة العامة للتجارة الخارجية كلامه مدعيا أنه يحق لكافة الناس المشاركة بالمزاد وفق أحكام دفتر الشروط الخاص بالمزاودة وبالتالي فهو غير محصور بأشخاص محددين.

وفي مارس/ آذار من العام الحالي أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية لدى نظام الأسد عن إجراء مزاد علني لبيع 114 سيارة سياحية وحقلية وآليات متنوعة أخرى لدى فرع اللاذقية.

وسبق أن توالت فضائح المزاد العلني للسيارات الذي أقامه نظام الأسد بالعاصمة السورية دمشق، بدءاً من التسريبات المصورة وحجم المبالغ المدفوعة، مروراً بالحديث عن مصدر السيارات بأنها مصادرة من قبل النظام وصولاً للتبريرات التي تضمنت بأنّ أموال وأثرياء الحرب عادت لخزينة الدولة"، وفقاً لتبريرات مسؤولين في النظام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ