austin_tice
من المؤسسين لها .. "الإدارة الذاتية" تعتقل رئيسة "هيئة المرأة" شمال شرق سوريا
من المؤسسين لها .. "الإدارة الذاتية" تعتقل رئيسة "هيئة المرأة" شمال شرق سوريا
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠٢٢

من المؤسسين لها .. "الإدارة الذاتية" تعتقل رئيسة "هيئة المرأة" شمال شرق سوريا

أعلن "حزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري"، عن اعتقال "جيهان خضرو" عضوة الهيئة المركزية للحزب من قبل الأجهزة الأمنية في "الإدارة الذاتية" شمال شرق سوريا، وفق بيان نشره أمس الثلاثاء عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

وقال الحزب في بيان له إن "خضرو"، تعرضت للاعتقال بشكل تعسفي ودون وجه حق أو أية أدلة دامغة ودون أي دور عادل للقضاء إلى حبس تعسفي من قبل استخبارات الإدارة الكردية، مشيرا إلى أنها إحدى الكوادر المؤسسة والقيادية لمؤسسات الإدارة الذاتية وترأس حالياً هيئة المرأة في "الإدارة الذاتية".

ولفت البيان الموجه إلى "الرأي العام" إلى إدانة "هذا العمل الغير قانوني، والغير أخلاقي"، وتحدث نص البيان عن تعرض "خضرو"، لمجابهة سلبية من قبل بعض المتنفذين ضمن الإدارة لكسر إرادتها والتشهير بها من خلال إلصاق تهم غير واقعية بحقها.

وذكر أن توقيف القيادية وحبسها جاء دون أي سابق إنذار ودون أن يسمح لها بتوكيل محامي للدفاع عنها أو إعلام حزبها الذي قام بترشيحها للإدارة، معلنا عن التضامن مع ماتعرضت له وطالب القائمين على مؤسسات الإدارة برد اعتبار للاعتداء الذي حصل بحقها عبر بيان يوضح سبب اعتقالها.

هذا واختتم "حزب التحالف"، بيانه بمطالبة "الإدارة الذاتية"، بمتابعة القرارات التي تتعلق بإجراءات التوقيف التعسفية دون الاستناد إلى القوانين ومبادئ حقوق الإنسان وقواعد العدالة الاجتماعية المعمول بها دوليا، وذلك "حرصا على المكتسبات وتضحيات الشهداء"، وفق نص البيان.

وتجدر الإشارة إلى نشوب عدة خلافات داخلية ضمن ما يسمى بـ"الإدارة الذاتية"، وطالما تعلن عن تنقلات وإقالات ضمن قضايا يلفها الغموض والتعتيم الإعلامي، وكانت قالت "الإدارة الذاتية"، إن "عبد حامد المهباش"، انتخب رئيساً لحزب سوريا المستقبل وسهام داوود أمينة عامة، بالإضافة إلى تعيين 127عضواً وعضوة للمجلس العام في أيار/ مايو الماضي، وجاء نقل "المهباش"، لهذا المنصب بعد إقصاءه من رئاسة المجلس التنفيذي لدى الإدارة الكردية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ