austin_tice
مجلس محافظة النظام في السويداء يعقد دورته السادسة ويدعو للتصدي لـ "الأتراك والأمريكان" 
مجلس محافظة النظام في السويداء يعقد دورته السادسة ويدعو للتصدي لـ "الأتراك والأمريكان" 
● أخبار سورية ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣

مجلس محافظة النظام في السويداء يعقد دورته السادسة ويدعو للتصدي لـ "الأتراك والأمريكان" 

قال موقع "السويداء 24" المحلي، إن مجلس محافظة السويداء، التابع للنظام، افتتح دورته العادية السادسة لعام 2023، وسط الشعارات الرنانة والوعود الخلبية، بأولوية التصدي للأتراك والأمريكان، في وقت تشهد المحافظة احتجاجات مستمرة تطالب بالتغيير السياسي في سوريا.

واعتبر رئيس المجلس المهندس رسمي العيسمي، أن الأولية هي "التصدي للاحتلالين الامريكي والتركي وفضح دورهم التخريبي في وطننا"، داعياً أبناء المجتمع إلى "العمل على توحيد الصف والمواقف، وتحت سقف الوطن".

واكتفى المجلس وكعادته، بالشعارات ونسي تطبيقها فدعى إلى العمل على خدمة المجتمع "بروح عالية من المسؤولية والحفاظ على النسيج الاجتماعي"، وتطرقت مداخلات أعضاء المجلس إلى القضايا الخدمية والمعيشية من موضوع العوز المائي والإسراع بخطة الإصلاح للآبار والمولدات ومراقبة النقل بين الأرياف والمدينة وقمع المخالفات.

من جانبه أكد محافظ السويداء، أن "كافة القضايا الخدمية والمطالبات يتم العمل على تلبيتها بالسرعة الكلية كالمحروقات والمياه وغيرها". مع العلم أن نسبة توزيع الدور الأول من مادة مازوت التدفئة لم تتجاوز حتى الآن 35% وفق الارقام المعلنة، وبمعدل 50 ليتر للأسرة الواحدة، وبالتالي لا تغيير عن واقع السنة الماضية والسنوات التي قبلها.

وسبق أن أعلن منظمو الإضراب الذي شهدته السويداء يوم الأحد الماضي، عن تعليقه، حرصاً على السلم الأهلي، ولتفويت الفرصة على "النظام الدموي" بجر المحافظة إلى العنف، مؤكدين في نفس الوقت على استمرار التظاهرات السلمية في ساحة الكرامة، وكافة ساحات المحافظة.

وكان جرى توتر مع مجموعات محلية مدعومة من الأجهزة الأمنية، رفض المحتجون الصدام معها، وذلك بعد ساعات من تنفيذ مجموعات أهلية إضراباً أغلقوا خلاله بعض المؤسسات الخدمية، وأشعلوا الإطارات أمام قيادة فرع حزب البعث.


وصدر بيان عن المجموعات التي نظّمت الإضراب، قالوا فيه إن دافعهم في التحرك اليوم، كان "التجاهل التام من قبل النظام لحراك أهالي السويداء في الساحات المنتفضين منذ شهر آب للمطالبة بحقوقهم. وأمام تعامي النظام عن هموم وحاجات الناس المتفاقمة وتردي الخدمات".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ