نيكولاس جرانجر" مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية و الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للادارة الذاتية الكردية"طلعت يونس
نيكولاس جرانجر" مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية و الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للادارة الذاتية الكردية"طلعت يونس
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٣

مبعوث الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل مساعيها لمنع أي هجوم ضد مناطق "قسد"

تحدث "نيكولاس جرانجر" مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية إلى مناطق شمال وشرق سوريا، عن مساع تبذلها واشنطن، لمنع أي هجوم ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في ظل عودة التهديدات التركية.

وقال جرانجر، خلال اجتماع مع وفد من "الإدارة الذاتية" في الحسكة، إن واشنطن تواصل دعمها وتحالفها مع قوات "قسد" الكردية في مواجهة تنظيم "داعش"، وحماية استقرار المنطقة، ودعم الحل السياسي في سوريا.

وسبق أن قال "شلال كدو"، ممثل "المجلس الوطني الكردي" في الائتلاف الوطني، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير جادة في استئناف الحوار بين المجلس وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، لافتاً إلى أن حزب العمال الكردستاني PKK يقف عائقا أمام الحوار الكردي السوري، في وقت بين أن عملية التطبيع بين تركيا والنظام لن تتكلل بالنجاح.

وأوضح السياسي الكردي أن "عملية التطبيع بين تركيا والنظام السوري لن تتكلل بالنجاح، ولن تصل إلى نهايتها، ولن يحقق الطرفان أهدافهما في هذه العملية"، وبين أن "النظام غير جاد ويرفع من سقف شروطه ومطالبه، وعملية التطبيع باتت تراوح في مكانها بالآونة الأخيرة"، وفق موقع "باسنيوز".


وبين السياسي الكردي، أن "الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تتحدث عن الحوارات الكردية السورية حينما تلتقي بممثلي القوى السياسية الكردية السورية لكن باعتقادي أنها غير جادة، والحوار توقف منذ زمن بعيد، وإذا ما أرادت أن تستأنف واشنطن الحوار فإن هذه المسألة ليست معقدة".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ