معتبراً أنها "خطوة مهمة" .. النظام يعتزم تغيير اسم محافظة "ريف دمشق" إلى اسم جديد!!
معتبراً أنها "خطوة مهمة" .. النظام يعتزم تغيير اسم محافظة "ريف دمشق" إلى اسم جديد!!
● أخبار سورية ١٩ أبريل ٢٠٢٣

معتبراً أنها "خطوة مهمة" .. النظام يعتزم تغيير اسم محافظة "ريف دمشق" إلى اسم جديد!!

قال مسؤول في نظام الأسد بتصريحات إعلامية اليوم الأربعاء، إن وزارة الإدارة المحلية في حكومة النظام تتابع إجراءات إصدار مشروع مرسوم لتغيير اسم محافظة ريف دمشق إلى محافظة الفيحاء، معتبرا أن هذه "الخطوة مهمة".

وصرح نائب محافظ النظام بريف دمشق "جاسم المحمود" بأنه تم إعداد مشروع مرسوم لتغيير اسم محافظة ريف دمشق إلى محافظة الفيحاء وتكون مدينة الفيحاء المقر الرئيسي للمحافظة والتي ستكون إما حرستا وإما دوما قرب العاصمة السورية دمشق.

ولفت المسؤول ذاته إلى أن مشروع المرسوم تم رفعه إلى وزارة الإدارة المحلية لمتابعة إجراءات إصداره ورفعه إلى مجلس الوزراء ومن ثم إلى رئيس الجمهورية لإصداره كمرسوم، اعتبر أن هذه الخطوة مهمة جداً.

وزعم نائب محافظ النظام بريف دمشق بأن هذه الخطوة مهمة باعتبار أن هذا سوف يكون له نفع للريف من إحداث للمديريات كما أنه سوف يكون هناك مركز للمحافظة ويكون اسمه مدينة الفيحاء، لافتاً إلى أن عدد سكان الريف حالياً 4 ملايين، حسب تقديراته.

وتطرق المسؤول في حديثه لوسائل إعلام تابعة للنظام إلى تجهيزات العيد لافتاً إلى أنه سوف يتم تكليف كل عضو مكتب تنفيذي في قطاع معين لمتابعة الأمور في القطاع المكلف فيه، كما صرح أن لجان السلامة مستمرة في عملها ومتابعة أي حالة يتم التبليغ عنها.

وقد يندرج إجراء تغيير الأسماء ضمن محاولات طمس معالم مناطق محددة بعد ممارسات النظام وارتكاب جرائم التغيير الديموغرافي، وسبق أن قامت ميليشيات إيرانية بإعادة تسمية شملت عدة شوارع ومرافق عامة منها دورات في منطقة "السيدة زينب" قرب دمشق وأخرى في المحافظات السورية الشرقية.

ويذكر أنه مطلع العام الجاري تداولت مواقع موالية لنظام الأسد معلومات نية النظام تغيير اسم مدينة دوما وتسميتها بالفيحاء، فيما رئيس مجلس محافظة ريف دمشق إبراهيم جمعة أن اعتماد مدينتي دوما وحرستا مركزاً لمحافظة الريف باسم الفيحاء يحتاج إلى مرسوم.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ