لاعتقال مدنيين بينهم نساء وأطفال .. استخبارات النظام تتوعد باقتحام الهامة بريف دمشق
لاعتقال مدنيين بينهم نساء وأطفال .. استخبارات النظام تتوعد باقتحام الهامة بريف دمشق
● أخبار سورية ٢٠ مايو ٢٠٢٣

لاعتقال مدنيين بينهم نساء وأطفال .. استخبارات النظام تتوعد باقتحام الهامة بريف دمشق

حددت مخابرات نظام الأسد عبر فرع الأمن السياسي مهلة زمنية لمدة 48 ساعة لتسليم 30 شخصا من أبناء بلدة الهامة في ريف دمشق أنفسهم، علما أن بينهم نساء وأطفال، وتوعدت استخبارات النظام باقتحام البلدة بعد انقضاء المهلة دون تسليم المطلوبين.

وقال ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، المعني بنقل أخبار دمشق، إن مخابرات النظام هددت مساء أمس الجمعة 19 أيار/ مايو الجاري باقتحام بلدة الهامة بريف دمشق، في حال انتهت المهلة ولم يتم تسليم كافة المطلوبين للنظام السوري.

ولفت الموقع إلى أن قائمة المطلوبين التي حددها فرع الأمن السياسي تضم 30 اسماً من أبناء البلدة من بينهم نساء وأطفال مشيراً إلى أن كافة المطلوبين تم تحديدهم لممانعتهم دورية تابعة للفرع حاولت اعتقال أحد أبناء البلدة.

ونقل الموقع عن مراسله قوله إن دورية تابعة لنظام الأسد حاولت اعتقال شاباً من بلدة الهامة يوم الأربعاء 17 أيار الحالي وتم منعهم من قبل الأهالي، وشهدت البلدة خلال الأسبوع الأخير من شهر نيسان الفائت حملات دهم وتفتيش متكررة نفذتها دوريات تابعة لمخابرات نظام الأسد.

واعتقلت مجموعة تابعة لفرع الأمن العسكري مزارعاً وابنه، خلال عملية دهم لإحدى المزارع بمحيط بلدة المليحة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في شهر مارس/ آذار الماضي.

وكذلك اعتقلت حواجز الحرس الجمهوري في 30 من كانون الثاني الفائت، عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة وسط تشديد أمني من قبل حواجز المنطقة بحثاً عن مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وكان فرعا الأمن العسكري والسياسي، أطلقا نهاية العام الفائت، حملة اعتقالات في مدينة قدسيا وبلدة الهامة المجاورة لها، اعتقلت خلالها أربعة شبان من أبناء بلدة الهامة، قبل أن توسّعها وتعتقل 11 شخصاً آخراً من أهالي المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ