صورة يظهر بها الشيف عمر
صورة يظهر بها الشيف عمر
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠٢٣

"كيس يعبي العين" .. "الشيف عمر" يستفز الأهالي شمالي سوريا

ظهر الطباخ السوري المعروف باسم "الشيف عمر"، في مقطع مصور عبر خاصة القصص التي توفرها منصات التواصل الاجتماعي، حيث قال إن حجم الكيس الذي يوزعه على الأهالي في الشمال السوري هو الأكبر منذ 5 سنوات، حسب زعمه.

وأثار المقطع استهجان وردود عديدة على ظهور الشيف وحديثه عن حجم الكيس الذي يوزعه، قائلاً: "إن بعض الأشخاص ينتقدون حجم الكيس البالغ 10 كيلو، معتبرا أنه لم يتم توزيع مثل هكذا حجم منذ 5 سنوات".

وأضاف، أن المساعدات الإغاثية التي قدمها تتضمن 30 عبوة من المعلبات، إضافة إلى الزعتر والزيت، والحلوى وغيرها، واعتبر أن "الكيس يعبي العين"، ما اعتبر أنه استغلال واضح للكارثة الإنسانية وترويج حاجة الناس لمثل أكياس الشيف التي يحاول إظهار نفسه الإغاثي والمنقذ.

وهاجم عدد من النشطاء والإعلاميين الشيف عمر اتهموه بالتشبيح والمتاجرة بمنكوبي الزلزال في مناطق الشمال السوري، وقال أحدهم في تغريدة على تويتر "من يشاهد "الشبيح عمر" وهو يتكلم عن الإغاثة يعتقد للحظة أن الشعب السوري كله يعيش على حساب هذا الشبيح".

وقال آخر "مامعنى أن يدخل الشمال السوري، طباخ ظهر منذ فترة بسيطة في قنوات النظام، ولا مشكلة لديه مع النظام؟، فيما تداول ناشطون صورة كاريكاتير وأخرى على جدران المناطق المدمرة بريف إدلب تهاجم ظهور الشيف عمر وحديثه بهذه اللهجة بحق الأهالي في المناطق المحررة.

ويذكر أن "الشيف عمر"، يعتبر من أصحاب المواقف الرمادية ويتهرب من إظهار أي دعم أو موقف مساند للثورة السورية، وسبق أن احتفت وسائل إعلام موالية للأسد بالظهور الأول له عبر برنامج يبث عبر إذاعة محلية تابعة لإعلام النظام.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ