"جيش سوريا الحرة" يضبط شحنة مخدرات معدة للتهريب إلى الأردن والخليج
"جيش سوريا الحرة" يضبط شحنة مخدرات معدة للتهريب إلى الأردن والخليج
● أخبار سورية ٦ مارس ٢٠٢٣

"جيش سوريا الحرة" يضبط شحنة مخدرات معدة للتهريب إلى الأردن والخليج

أعلن فصيل "جيش سوريا الحرة"، عبر معرفاته الرسمية اليوم الاثنين 6 مارس/آذار، بدعم من قوات التحالف الدولي، عن ضبط شحنة مخدرات خلال محاولة تهريبها إلى الأردن ودول الخليج.

وقال الجيش في منطقة التنف جنوبي سوريا، في بيان له إن "جيش سورية الحرة تمكن وبدعم من قوات التحالف الدولي ضبط شحنة مخدرات كبيرة كانت متجهة إلى الأردن ودول الخليج".

وشدد فصيل "جيش سوريا الحرة"، "مغاوير الثورة سابقا"، أن قواته ستواصل الدفاع عن هذه المنطقة، والحفاظ عليها آمنة وخالية من الأنشطة غير القانونية، وكان أعلن عن ضبط شحنات مماثلة بوقت سابق.

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2022 الماضي، أعلن "جيش سورية الحرة"، التمركز في قاعدة التنف عند الحدود السورية الأردنية العراقية، عن مصادرة شحنة مخدرات كانت معدة للتهريب إلى الأردن ودول الخليج العربي.

ونشر الجيش مشاهد عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، تظهر كميات من الحبوب المخدرات عقب مصادرتها وإفشال عملية تهريبها، ويأتي ذلك في ظل تزايد معدلات الكشف عن شحنات تضم مواد مخدرة في طريقها إلى التهريب من سوريا.

وخلال مارس/ آذار الحالي، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة السعودي الحدودي مع الأردن عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (2,015,116) حبة، عُثِر عليها مُخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.

هذا ويعرف أن ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة فيما تنشط في المنطقة تجارة المخدرات والأسلحة التي يشرف عليها قادة الحزب المدعوم إيرانياً بهدف تمويل عمليات قتل الشعب السوري الثائر ضدَّ نظام الأسد المجرم.

يشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ