جريمة متكررة .. ميليشيات إيران تقتل 3 من رعاة الأغنام بريف الرقة
جريمة متكررة .. ميليشيات إيران تقتل 3 من رعاة الأغنام بريف الرقة
● أخبار سورية ٢٠ مارس ٢٠٢٢

جريمة متكررة .. ميليشيات إيران تقتل 3 من رعاة الأغنام بريف الرقة

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الأحد 20 مارس/ آذار، بمقتل ثلاثة رعاة وسرقة ماشيتهم جراء هجوم مسلح استهدفهم في بادية الرصافة جنوب غربي الرقة، وذلك في جريمة متكررة تحمل بصمات ميليشيات إيران التي سبق ارتكابها لجرائم مماثلة بدوافع طائفية.

ولفتت المصادر إلى أن الحادثة وقعت يوم أمس السبت حيث أقدم مسلحون يُرجح أنهم تابعين لميليشيات إيران على قتل ثلاثة رعاة أغنام في بادية الرصافة ويذكر أن الميليشيات الإيرانية منتشرة في بادية الرصافة جنوبي الرقة.

وذكرت أن رعاة الأغنام كانوا يخيمون في البادية لتوفر المراعي لمواشيهم هناك، وأشارت إلى أن المجهولين سرقوا الأغنام بعد قتلهم الرعاة، وسبق أن شهدت البادية السورية جرائم مماثلة بحق مربي أغنام لا سيّما في مناطق الرقة شرقي سوريا.

وطالما كان رعاة الأغنام في عموم مناطق البادية السورية عرضة للقتل والاختطاف من قبل ميليشيات إيران الطائفية التي تنتشر في عشرات المواقع بأرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

وخلال العام الماضي 2021 أودى هجوم نفذه مسلحون بمناطق النظام بحياة شاب يعمل في رعي الأغنام وأصيب آخر كما تعرض قطيعهم للإبادة إثر الهجوم الذي يحمل بصمات ميليشيات إيران مع تكراره بدوافع انتقامية وطائفية، فيما قال إعلام النظام الرسمي إن الهجوم نفذه "إرهابيين". 

وسبق أن حاول إعلام النظام تبرئة ميليشيات إيران بقوله إن منفذي هجمات سابقة نفذتها "العصابات الإرهابية المسلحة"، وسبق أن كررت تلك المحاولات بنقل تصريحات عسكرية بأن "داعش" تهاجم القرى في تلك المنطقة بالوقت الذي يزعم فيه نظام الأسد بسط الأمن وعودة الاستقرار المزعوم.

وفي يناير من عام 2020، عثر الأهالي بريف الرقة الجنوبي الشرقي، على 21 جثة تعود لرعاة أغنام قتلوا ذبحا بالسكاكين ورميا بالرصاص، والضحايا من أبناء قريتي الجبلي والسبخة في منطقة بادية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

هذا وسبق أن شهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية هجمات من الميلشيات الإيرانية وعصابات الأسد تم خلالها سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ