جندتهم "قسد" قسراً  في صفوفها .. تنظيم الدولة يُعدم شبان شمالي دير الزور ● أخبار سورية

جندتهم "قسد" قسراً في صفوفها .. تنظيم الدولة يُعدم شبان شمالي دير الزور

تبنى تنظيم الدولة "داعش" مساء اليوم الأحد، عبر بيان رسمي عملية قتل 6 عناصر من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف دير الزور الشمالي، وذلك بعد قيام خلايا التنظيم بأسرهم خلال عودتهم من تدريبات كانوا يتلقونها في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.

ونشرت "وكالة آعماق" التابعة للتنظيم صوراً تظهر قيام خلايا التنظيم بأسر العناصر الـ 6 قبيل تصفيتهم رمياً بالرصاص على الطريق الخرافي قرب المنطقة الصناعية شمال دير الزور.

وقالت الوكالة: إن خلايا التنظيم نصبوا كمين للعناصر أثناء عودتهم من حقل العمر النفطي، بعد أن كانوا يتلقون تدريبات عسكرية هناك، وقد جرى تصفيتهم رمياً بالرصاص بعد التحقيق معهم، وفق بيان التنظيم.

وذكر ناشطون في شبكة "فرات بوست" نقلا عن مصادر إن العناصر قد جرى تجنيدهم قسراً من قبل "قسد" قبل عدة أسابيع بموجب خدمة "الدفاع الذاتي"، وينحدرون من ريف حلب وريف الحسكة، وكانوا في طريقهم للعودة إلى ذويهم بعد إنهاء دورتهم الإلزامية التي فرضتها "قسد" عليهم.

ويذكر أن شبكة فرات بوست قد نشرت قبل ساعات صوراً لأشخاص عثر عليهم عصر اليوم مقتولين رمياً بالرصاص في منطقة مهجورة قرب المنطقة الصناعية على الطريق الخرافي الواصل بين محافظتي الحسكة وريف دير الزور الشمالي.