"إسرائيل" تجدد قصف مطار دمشق بعد ساعات من إعلان عودته للخدمة
"إسرائيل" تجدد قصف مطار دمشق بعد ساعات من إعلان عودته للخدمة
● أخبار سورية ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٣

"إسرائيل" تجدد قصف مطار دمشق بعد ساعات من إعلان عودته للخدمة

كشفت مصادر إعلاميّة تابعة لنظام الأسد عن استهداف مدرج مطار دمشق الدولي بعد عودته للخدمة خلال 24 ساعة الماضية، بغارات إسرائيلية مساء اليوم 26 تشرين الثاني/ نوفمبر، دون الكشف عن حجم الخسائر المادية والبشرية.

وقالت صحيفة تابعة لإعلام النظام إن "عدوان إسرائيلي"، استهدف مطار دمشق الدولي، وفق معلومات أولية دون تحديد الأضرار، وأكدت سماع دوي أصوات انفجارات قوية في دمشق نتيجة الغارات الإسرائيلية.

ودون أن تشير وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد حتى الآن إلى "التصدي" للغارات الإسرائيلية أكدت سماع دوي انفجارات في دمشق وتصاعد الدخان في محيط منطقتي المزة والمعضمية والسومرية، وسط معلومات عن قصف إسرائيلي طال مواقع عسكرية للنظام بينها مطار دمشق الدولي.

وأكد موقع "صوت العاصمة"،  خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت مدرجاته، مشيرا إلى أن الطائرات الإسرائيلية شنّت جولتين منفصلتين من الغارات الجوية استهدفت بدايةً منظومات دفاع جوية تلاها استهداف مدرجات مطار دمشق الدولي.

وبث الموقع صورا متداولة تظهر تصاعد الدخان في منطقة المزة بعد سماع دوي انفجار، لافتا إلى أن غارات إسرائيلية استهدف مطار المزة العسكري في دمشق، في حين أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد تحويل مسار رحلات جوية كان من المقرر هبوطها في مطار دمشق عقب دقائق من الغارات المتجددة.

وقدرت مصادر إعلامية مرتبطة بجهات استخباراتية تتبع لنظام الأسد أن ‏خلال 48 ساعة فقط ما يقارب الـ23 ساعة من السطع الجوي المكثف جداً لعمق سوريا وتحديداً لجنوب ووسط سوريا ومحيط العاصمة دمشق.

ووفقا للمصادر فإن السطع تم عبر "طائرة نحشون أورون 452 من السرب 122 في سلاح جو العدو الإسرائيلي مع تحليق للطيران الحربي المعادي أكثر من مرة قرب بحيرة طبريا"، واعتبرت أن "خطر العدوان على سوريا مرتفع جداً"، وفق تعبيرها، وقدرت أن مجموع ساعات تحليق الطائرة يزيد عن 23 ساعة.

وكانت أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران عن عودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة اعتبارا من يوم أمس، ومع إعلان إعادة تحويل مسار الطائرات القادمة إلى دمشق باتجاه مطاري حلب واللاذقية، يؤكد خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة مجددا.

ويذكر أن طائرات إسرائيلية كررت قصف مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذا الهجوم هو رد على إطلاق قذائف هاون من سوريا، متوعدًا بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة، في وقت يتجاهل نظام الأسد دعوات موالين له بالرد معتبرين تحقق الزمان والمكان المناسبين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ