إصابة مدنيين بقصف لـ "قسد" على مارع .. والجيش التركي يرد ● أخبار سورية
إصابة مدنيين بقصف لـ "قسد" على مارع .. والجيش التركي يرد

أصيب ستة مدنيين بجروح متفاوتة جراء قصف مدفعي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأسد استهدف الأحياء السكنية على أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري أو ما يعرف بـ "الخوذ البيضاء" إن فرقها أسعفت المصابين إلى المشفى وأمّنت المكان على الفور لحماية المدنيين.

ورد الجيش التركي باستهداف مواقع "قسد" في مدينة تل رفعت وقرى الشيخ عيسى وبيلونية وعين دقنة والمالكية والعلقمية بقذائف المدفعية، وحقق إصابات مباشرة.

والجدير بالذكر أن منتصف شهر شباط/فبراير الماضي شهد سقوط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف صاروخي من قبل "قسد" على الأحياء السكنية في مدينة اعزاز.

وشهدت مدينة عفرين في العشرين من شهر كانون الثاني/يناير الماضي قصفا صاروخيا مصدره "قسد" وقوات الأسد، ما أدى لاستشهاد 6 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة، وإصابة 24 آخرون بينهم 10 أطفال و7 نساء.

وتضاعف هذه الهجمات معاناة المدنيين، وتعتبر انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني، بينما يتقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة مرتكبيها ليبقى السوريون تحت ضرباتها دون أن يجدوا ملاذاً أمناً يحميهم، ويبقى المدنيون هم الضحية دائماً وإن اختلف القاتل.