إعلام النظام يتحدث عن هجوم عبر طائرة مسيّرة على القرداحة بريف اللاذقية
إعلام النظام يتحدث عن هجوم عبر طائرة مسيّرة على القرداحة بريف اللاذقية
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠٢٣

إعلام النظام يتحدث عن هجوم عبر طائرة مسيّرة على القرداحة بريف اللاذقية

قالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، اليوم الجمعة 23 إن انفجارات هزت مدينة القرداحة بريف محافظة اللاذقية ناجمة عن هجوم بواسطة طيران مسير وسط وأنباء عن سقوط قتلى و جرحى.

وتحدثت صفحات موالية للنظام عن استهداف محيط مدينة القرداحة بقذيفتين عبر طائرة مسيّرة ما أسفر عن مقتل شاب و أضرار مادية في احد المباني، واتهمت ما وصفتها "المجموعات المسلّحة" بتنفيذ الهجوم، وفق تعبيرها.

ونقلت وكالة أنباء النظام عن "مصدر أمني"، قوله إن إحدى القذائف سقطت في أراض زراعية بجانب مستوصف القرداحة بريف اللاذقية، ما أدى إلى مقتل مهندس وجرح مواطن ووقوع أضرار مادية.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد إن اليوم الجمعة شهد تشيع ثلاثة قتلى سقطوا أمس باستهداف مدينة سلحب بريف محافظة حماة وسط سوريا بالطيران المسير، حسب قولها.

من جانبه  تحدث العميد أوليغ غورينوف، نائب رئيس ما يسمى بـ"المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا"، عن تصاعد "وتيرة الهجمات الإرهابية ضد العسكريين والمدنيين في سوريا" -حسب وصفه- خلال تصريح نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

هذا وقدر المسؤول الروسي أن "في حزيران/ يونيو الحالي كان هناك 47 انتهاكا لوقف الأعمال العدائية"، وتابع غورينوف: قائلا: "خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية رصدنا 18 انتهاكا يتعلق بطائرات مسيرة ومقاتلات التحالف بقيادة الولايات المتحدة" وفق تعبيره.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ