قمة مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في الدوحة
قمة مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في الدوحة
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢٣

"هيئة التفاوض" تُثمن دعم قمة "التعاون الخليجي" للحل السياسي في سوريا وفق القرار 2254

ثمّن "بدر جاموس" رئيس هيئة التفاوض السورية، دعم قمة مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في الدوحة، للحل السياسي في سوريا وفق القرار الدولي 2254، وقال إنه طالما كانت دول الخليج العربي سباقة بدعم الشعب السوري على المستويات كافة.

وقال جاموس، إن بقاء الأوضاع في سوريا دون حل سياسي يزيد من خطورة تقسيم سوريا ويبقي المنطقة كلها بحالة من الفوضى ويزيد من معاناة الشعب السوري الجريح بين معتقل ومهجر ولاجئ ومضطهد.

وأكد أنه حان الوقت أن تتقدم دول الخليج العربي بمساندة الجهود العربية للدفع بشكل جدي وعملي لدعم تطبيق القرار 2254 والقرار 2118 لإنقاذ الشعب السوري من هذه المأساة المستمرة منذ 12 عاماً ونيف.


وعبر "جاموس" عن ترحيبه بالبيان الصادر عن الاجتماع السابع للمجلس التنسيقي (السعودي - القطري) الذي يدعو النظام السوري للبدء بخطوات جادة لمعالجة القضية السورية من جذورها.

وأكد أن "هيئة التفاوض" مستعدة للحل السياسي وفق القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف وتطبيق البنود الكاملة للقرار 2254 بما يضمن العودة الطوعية الآمنة للاجئين السوريين إلى ديارهم.

وأشار جاموس إلى أن الهئية، تتطلع لموقف خليجي وعربي ضاغط على النظام السوري للانخراط في عملية سياسية جدية وفق جدول زمني يؤدي إلى حل عادل وشامل للقضية السورية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ