"هيئة التفاوض" تُعلن عقد اليوم الأول من اجتماعها في جنيف بحضور جميع مكوناتها 
"هيئة التفاوض" تُعلن عقد اليوم الأول من اجتماعها في جنيف بحضور جميع مكوناتها 
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠٢٣

"هيئة التفاوض" تُعلن عقد اليوم الأول من اجتماعها في جنيف بحضور جميع مكوناتها 

أعلنت "هيئة التفاوض السورية"، عقد اليوم الأول من الاجتماع الخاص بالهيئة بجميع مكوناتها في مدينة جنيف، قالت إنه في إطار إعادة توحيد موقف المعارضة السورية  والدفع بالعملية السياسية.

وقدم رئيس هيئة التفاوض الدكتور "بدر جاموس" بداية الاجتماع إحاطته حول الوضع السياسي، فيما ناقش الأعضاء التحديات التي تمر بها العملية السياسية وخطة هيئة التفاوض في دفع العملية السياسية وتحقيق تقدم في تنفيذ القرار الدولي 2254، وناقش الأعضاء تقارير أعمال اللجان الداخلية ضمن هيئة التفاوض.

ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول من نوعه، لإعادة رسم هوية الهيئة وعملها، على وقع المستجدات السياسية والإقليمية والدولية"، وقالت مصادر مشاركة في الاجتماع، إن ممثل عن "منصة القاهرة" ممثلاً بـ "جمال سليمان" حضر الاجتماع، رغم إعلان المنصة في بيان سابقاً مقاطعتها الاجتماع، في حين نفت مصادر أخرى حضور أي ممثل لـ "قسد".

وكانت كشفت "هيئة التفاوض السورية"، عن نيتها عقد اجتماع في مدينة جنيف، يومي السبت والأحد المقبلين، لبحث ملفات عدة "على وقع المستجدات السياسية والإقليمية والدولية"، وقالت مصادر إن الاجتماع سيضم غالبية مكونات الهيئة، بعد خلافات عطلت اجتماعاتها العامة منذ نحو أربع سنوات.

وقالت الهيئة على "تويتر"، إن الاجتماع يهدف إلى بحث "التنسيق والعمل المشترك تحت مظلة هيئة التفاوض لإعادة تنشيط العملية السياسية"، وتأكيد أن "الحل السياسي في سوريا هو وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وقال رئيس الهيئة بدر جاموس، إن اللقاء "سيكون بمثابة نقطة تحول كبيرة في عمل هيئة التفاوض، ورسالة واضحة للجميع بأن المعارضة السورية موحدة بوجه محاولات التجاوز عليها لصالح إعادة تعويم النظام".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ