austin_tice
"حيدرة سليمان" ينفي اعتقاله في سجون "الرابعة" لمدة شهر ويبرر: "كنت محظور عن النشر"
"حيدرة سليمان" ينفي اعتقاله في سجون "الرابعة" لمدة شهر ويبرر: "كنت محظور عن النشر"
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠٢٢

"حيدرة سليمان" ينفي اعتقاله في سجون "الرابعة" لمدة شهر ويبرر: "كنت محظور عن النشر"

نفى "حيدرة سليمان"، نجل أحد أبرز الشخصيات الموالية للنظام تعرضه للاعتقال في سجون ميليشيات الفرقة الرابعة، وذلك بعد ظهوره بصورة شخصية جديدة بعد غياب لمدة شهر الأمر الذي برره تعرض صفحاته الشخصية للحظر، وفق تعبيره.

وقال "سليمان"، اليوم الثلاثاء 7 حزيران/ يونيو، في تصريحات إعلامية نقلها موقع إعلامي يديره "حيدره"، في معرض النفي المثير للجدل إن "هناك مواقع وصفحات عميلة لا تزال تحرض على الدولة الوطنية السورية و قيادتها العملاقة"، على حد قوله.

واستشهد بأن والده اللواء "بهجت سليمان"، "عرف على مدى حياته بولائه المطلق لهذه القيادة"، وأضاف، كان لي شرف أن يتداول اسمي حتى لو كان بالسوء، واعتبر أن خبر اعتقاله من قبل ميليشيات الفرقة الرابعة، غير صحيح وأن الفرقة تعلم محبته لها وزعم أن كل من يعرفه كان يعلم بأنه لم ينقطع عن مكتبه خلال الشهر الماضي.

ويعرف عن اللواء "بهجت"، قبل وفاته  مساندته لنظام الأسد علاوة على كونه أحد أبرز أدوات إجرامه مع تسلمه مناصب أمنية وعسكرية وسياسية، وله ولدان "حيدرة ومجد"، وهما من أكثر الشخصيات الجدلية بسبب مواقف التشبيح المتكررة على نهج والدهما.

وذكر "حيدرة"، أن "صفحاته الثلاثة الشخصية حظرت منذ شهر تماما بسبب حملة تبليغات في كافة صفحاتي ذاتها ولكنه بقي فعالا عبر الصفحة العامة وحسابه عبر انستغرام و صفحة بلدنا نيوز"، نافياً "تعرضه للاعتقال أو ولم يتم استدعاؤه من قبل أي أحد"، وفق تعبيره.

وأضاف، "حتى لو كنت محتجزاً بأمر قرة عيني و معلمي سيف البلاد ولوائها الأسد الماهر المغوار لا أرى أي انتقاص مني أو أشعر بأي ظلم لو فعلا حصل ذلك لأنه من أسود الحق وناصر المظلومين"، وفق تعبيره.

هذا وتعود أسباب اعتقال "حيدرة"، إلى تسجيل نشرته "زينة عاصي"، عن تعرضها للابتزاز من قبل شبيح وتاجر مخدرات في الفرقة الرابعة يدعى "سامر الحمصي"، وأشارت إلى سجال دار بينها وبين "حيدرة سليمان"، بعد ورود ذكره في القضية وزعم أنه مكلف بمتابعة ملف "عاصي"، بتكليف من "ماهر الأسد وعلي مملوك وديب زيتون".

و"عاصي"، هي سيدة لبنانية الأصل، وتحولت إلى شخصية عامة مع نشر سلسلة تسجيلات حول مناشدتها لرأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" وشقيقه ماهر، تضمنت معلومات عن خطيبها السابق القيادي في الفرقة الرابعة "سامر الحمصي"، بدمشق، الذي اختلفت معه ما دفعها إلى الهروب إلى لبنان وفضح ممارساته، وسبق أن نقل "حيدرة"، عنها عدة قضايا قبل الاختلاف معها، حيث اتهمته "عاصي"، بالتآمر عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن "حيدرة سليمان"، من أبرز الشخصيات الموالية المثيرة للجدل والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرز مواقفه التشبيحية خروجه عبر بث مباشر للتشبيح لصالح زوجة الإرهابي بشار الأسد التي وصفها بأنها "ست الكل"، وإلى جانب التشبيح يُتهم "حيدرة"، الذي يدير جهات إعلامية واقتصادية داعمة للأسد بعدة قضايا مثل ترويج وتعاطي المخدرات علاوة على قضايا أخلاقية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ