"غولدريتش" يلتقي "حجاب" ويؤكد دعم واشنطن للعملية السياسية في سوريا ● أخبار سورية

"غولدريتش" يلتقي "حجاب" ويؤكد دعم واشنطن للعملية السياسية في سوريا

التقى المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، إيثان غولدريتش، مع رئيس الوزراء المنشق عن نظام الأسد رياض حجاب، في العاصمة القطرية الدوحة، للتأكيد على دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في سوريا.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في سوريا، عبر تويتر، الجمعة: “كرّر نائب مساعد وزير الخارجية غولدريتش، في لقائه مع الدكتور رياض حجاب في الدوحة، دعم الولايات المتحدة لعملية سياسية بقيادة سوريّة، وتيسرها الأمم المتحدة من أجل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأضافت: “بعد أكثر من 11 عامًا من الحرب لا يستحق السوريون أقل من ذلك”.

وقالت في تغريدة أخرى: “التقى نائب مساعد وزير الخارجية غولدريتش والسفيرة شيا مع مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية محمد الخليفي لمناقشة سبل تعزيز السلام والاستقرار والازدهار الإقليمي، من خلال التزامنا بدفع حل سياسي دائم للصراع السوري بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254”.

ونشر مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية من جهته تغريدة قال فيها إن غولدريتش برفقة السفيرة الأمريكية في لبنان، دورثي شيا، التقوا مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، محمد الخليفي، لبحث “سبل تعزيز السلام والاستقرار والازدهار الإقليمي”، حيث أكد المجتمعون التزامهم بدفع حل سياسي دائم للصراع السوري، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.