austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢٤

غرامات تصل لـ 20 مليون ليرة.. "الإدارة الذاتية" ترفع أسعار"الأمبيرات" بالقامشلي

قررت "الإدارة الذاتية" المظلة المدنية لـ"قسد" فرض أسعار جديدة لأمبيرات المولدات في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، في ظل قرارات متكررة تتعلق بحوامل الطاقة تزيد الأعباء المالية على السكان المحرومين من الموارد النفطية وغيرها.

وحسب بيان صادر عن "بلدية الشعب في القامشلي"، التابعة للإدارة فإنه سعر الأمبير مقابل 8 ساعات تشغيل على المازوت الخدمي يحدد بـ 15 ألف ليرة سورية، و 140 ألف ليرة لسعر الأمبير مقابل 16 ساعة المازوت الحر.

و150 ألف ليرة سورية مقابل 24 ساعة من تزويد الكهرباء للمشتركين، وحذر التعميم أصحاب المولدات من عدم التقيد بالأسعار، ما قد يعرضهم لغرامة مالية بمبلغ 10 ملايين ليرة في المرة الأولى، و20 مليوناً للمرة الثانية، وحجز المولدة عند المخالفة للمرة الثالثة.

وأثار رفع سعر الأمبيرات الكهربائية موجة استياء وغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل السكان، ونقل موقع مقرب من "قسد" تعليقات تؤكد سخط الأهالي حيث طالبوا بتسمية "بلدية ضد الشعب" وليس "بلدية الشعب" واستنكروا تكرار هذه القرارات التي اعتبروها عقوبة للشعب للبقاء بالظلام.

هذا وقالت وسائل إعلام في مناطق شمال وشرق سوريا، إن تداعيات رفع المحروقات من قبل "الإدارة الذاتية"، تصاعدت في الفترة الأخيرة مع موجة غلاء غير مسبوقة، في حين شهدت مناطق بعامودا والقامشلي إضراب واحتجاجات شعبية وسط تجاهل سلطات الأمر الواقع.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ