غارات تطال مواقع لإيران بديرالزور والنظام يتجاهل التعليق على انفجارات حمص
غارات تطال مواقع لإيران بديرالزور والنظام يتجاهل التعليق على انفجارات حمص
● أخبار سورية ٢٥ يناير ٢٠٢٤

غارات تطال مواقع لإيران بديرالزور والنظام يتجاهل التعليق على انفجارات حمص

سُمع دوي انفجارات متتالية سبقها انفجار ضخم هز أرجاء مدينة حمص وسط سوريا، اليوم الخميس، وسط معلومات عن استهداف جوي إسرائيلي طال مواقع للميليشيات الإيرانية دون تأكيد لهذه الأنباء حتى الآن، كما يغيب تعليق النظام وإعلامه الرسمي على هذه الانفجارات المجهولة.

في حين قالت مراصد عسكرية، إن قصفاً إسرائيلياً طال مواقع إيرانية بريف حمص الشمالي وسط سوريا، وتركزت على قرية المختارية التي تضم مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني وحزب إيران اللبناني.

وذكرت المراصد أن القصف الإسرائيلي طال موقعاً قرب محطة محروقات عيد في قرية المختارية بريف حمص الشمالي، وحسب رواية صفحات موالية للنظام فإن الطيران فتح جدار الصوت ولا يوجد القصف.

ونفت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد وقوع غارات أو أحداث أمنية بحمص، بل قالت إن ما حدث مجرد فتح جدار الصوت من قبل طائرات حربية، ولم تعلق وسائل الإعلام الرسميةولا وزارة الدفاع لدى النظام على الحادثة حتى إعداد الخبر.

إلى ذلك قال ناشطون في موقع "الخابور"، إن طائرات حربية تتبع للتحالف الدولي قصفت بغارة جوية استهدفت موقعا للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، ويذكر أن هذه الضربات للمرة الثانية خلال يومين.

وطال قصف جوي طال قافلة أسلحة قادمة من العراق في مدينة البوكمال بريف دير الزور مؤخرا، ووقع الاستهداف بالقرب من المدخل الرئيس لبلدة "السكرية" التابعة لمدينة البوكمال شرقي سوريا.

هذا وتعرضت مواقع لقوات الأسد وإيران لقصف يرجح أنه أمريكي طال محيط معسكر الطلائع بمدينة دير الزور، وفي بلدة خشام  شمالي ديرالزور، إضافة إلى مواقع في بلدة محكان يريف ديرالزور الشرقي.

ويوم أمس الأربعاء طالت غارات جوية يرجح أنها أمريكية تطال مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة القائم العراقية الحدودية مع سوريا، ما أدى لمقتل وجرح عدد من ميليشيات إيران.

وكان قُتل أكثر من 10 من كوادر في الحرس الثوري الإيراني بقصف إسرائيلي على منطقة المزة في دمشق بينهم قادة بارزين، وسبق ذلك مصرع القيادي الإيراني رضا موسوي باستهداف مماثل في السيدة زينب بريف دمشق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ