صورة
صورة
● أخبار سورية ١٠ يونيو ٢٠٢٤

في تطور مثير للاستغراب .. دفاع النظام تُعلن إحباط عملية تهريب مخـ ـدرات على الحدود الأردنية

في تطور لافت مثير للاستغراب، أعلنت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد، إحباط عملية تهريب على الحدود الأردنية، والقاء القبض على اثنين من المهربين، ومصادرة كميات من المخد.رات، ضمن عملية تسويق إعلامية جديدة يحاول النظام تسويقها.

وقالت الوزارة، إن وحدة من حرس الحدود تمكنت من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخد.رة وإلقاء القبض على اثنين من المهر.بين كانا يحاولان تهر.يب  المواد المخد.رة باتجاه الحدود السورية الأردنية.

في السياق، أوضح موقع "السويداء 24"، أن الحادثة وقعت يوم الأمس فعلاً في منطقة الحرّة على وجه التحديد من البادية السورية، مشيراً إلى أن الاثنين اللذين اعتقلهما جيش النظام، من عشائر المنطقة. 

وربط مصدر مطلع للموقع المحلي بين إحباط شحنة التهريب، وعملية التفتيش التي نفذتها قوة أمنية لمنزل مهر.ب، في قرية الشعاب شرقي محافظة السويداء، مشيراً إلى أن صاحب المنزل هو المسؤول عن حمولة المخد.رات التي تم إحباط تهريبها. 

ولفت إلى أن القوة الأمنية التي فتشت منزل المهرب في قرية الشعاب، أكملت طريقها إلى منطقة الحرّة، واستلمت المهربين اللذين تم القاء القبض عليهما من حرس الحدود مع حمولة المخد.رات المصادرة. 

وتعدّ منطقة الحرّة في البادية السورية، من أكثر المناطق التي تشهد محاولات تسلل وتهريب إلى الأراضي الأردنية، نظراً للطبيعة الجغرافية المعقدة للمنطقة. وكان الجيش الأردني قد أحبط أكثر من عشر عمليات تهر.يب عبرها خلال العام الحالي، وقتل واعتقل فيها عشرات المهر.بين، بحسب مصادر السويداء 24. 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يعلن فيها جيش النظام عن إحباط عملية تهريب على الحدود السورية الأردنية خلال العام الحالي، من أصل عشرات عمليات التهريب التي شهدتها الحدود بين البلدين، والتي تقف ورائها مجموعات وميليشيات مدعومة من ضباط النظام والميليشيات الإيرانية.


وكانت دخلت قوّة من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام إلى قرية الشعاب في ريف السويداء الشرقي يوم  السبت، وفتشت منزل متهم بتهر.يب المخد.رات، وكانت هذه العملية الأمنية هي الأولى من نوعها في قرية الشعاب منذ عدة سنوات. 

وقال المصادر إن دوريات للأجهزة الأمنية تتبع لفرع المخابرات العسكرية، شوهدت صباح اليوم تتجه من بلدة ملح في الريف الشرقي إلى قرية الشعاب الواقعة بالقرب من الحدود السورية الأردنية، مشيراً إلى أن القوّة كانت تضم حوالي خمس سيارات دفع رباعي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ