فصائل محلية تقتحم وكراً لتجار المخدرات بريف درعا وتصادر كميات كبيرة
فصائل محلية تقتحم وكراً لتجار المخدرات بريف درعا وتصادر كميات كبيرة
● أخبار سورية ٢٣ يناير ٢٠٢٤

فصائل محلية تقتحم وكراً لتجار المخدرات بريف درعا وتصادر كميات كبيرة

اقتحمت فصائل محلية بريف درعا وكرا لتجار المخدرات بريف درعا حيث جرت اشتباكات أسفرت عن مقتل أحد التجار واعتقال آخرين وهروب من تبقى منهم.


وقالت مصادر محلية لشبكة شام أن مجموعات مسلحة محلية تنتمي للجنة درعا المركزية قامت بمحاصرة وكر لتجارة المخدرات في منطقة السعادة جنوب مدينة طفس بريف درعا الغربي، وجرت على إثرها اشتباكات استمرت لفترة وجيزة وانتهت بقتل وإعتقال وهروب تجار المخدرات.


وأشارت المصادر أن قوات اللجنة المركزية حاصرت واقتحمت الموقع لتحصل مقاومة أدت لمقتل عبدالله غازي البدوي أحد تجار المخدرات، ومصادرة كميات كبيرة من المخدرات ضمنها حبوب الكبتاجون والحشيش.

 

وحسب المصدر، تنتشر بريف درعا في عدد من المناطق مواقع لتجار المخدرات يعملون من خلالها على تغليفها ونشرها وبيعها في المحافظة وأيضا تهريبها إلى الأردن، كما أن هذه العصابات تحضى بحماية من ضباط في جيش النظام ومخابراته وشبيحته أيضا.


وتجدر الإشارة أن تجار المخدرات الذين يتواجدون بالقرب من الحدود الأردنية في محافظتي درعا والسويداء، أنهم مجرد وسطاء ونقطة عبور إلى الأردن فقط، بينما المصانع الرئيسية لإنتاج المخدرات فهي متواجدة في اللاذقية وحمص وديرالزور حيث تنتشر المليشيات الايرانية وشبيحة النظام السوري، وبينهم أقارب لرأس النظام السوري المدعو وسيم الأسد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ