austin_tice
فصائل محلية تحتجز دورية أمنية للنظام في السويداء رداً على اعتقال فتاة في دمشق
فصائل محلية تحتجز دورية أمنية للنظام في السويداء رداً على اعتقال فتاة في دمشق
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠٢٤

فصائل محلية تحتجز دورية أمنية للنظام في السويداء رداً على اعتقال فتاة في دمشق

قامت فصائل مسلحة محلية في محافظة السويداء، باحتجاز دورية أمنية تضم ثلاثة عناصر شرقي دوار الباسل في المدينة، اليوم الخميس، وذلك رداً على اعتقال الأجهزة الأمنية لمواطنة، من أهالي السويداء في العاصمة دمشق يوم الاثنين الماضي.

وأفاد مصدر من لواء الجبل لموقع "السويداء 24"، أن الدورية الأمنية محتجزة لديهم وهي تضم ثلاثة عناصر أمن، وقالت إن جميعهم يتلقون معاملة حسنة لديهم كمعاملة الضيوف. 

وطالب اللواء بالإفراج الفوري عن السيدة ريتا نواف العقباني، التي اعتقلتها الأجهزة الأمنية في العاصمة دمشق يوم الاثنين الماضي بشكل تعسفي مخالف للقانون، حيث أن الفتاة تنشط في العمل المدني، وتتحدر من عائلة ذات سمعة حسنة.

وسبق أن شهدت مدينة السويداء تصعيداً عسكرياً، على خلفية اعتقال النظام الطالب الجامعي "داني عبيد" لأكثر من شهرين، حيث ردت فصائل محلية باحتجاز ما لا يقل عن 6 ضباط وعناصر من الأجهزة الأمنية والجيش السوري وجيش التحرير الفلسطيني، أبرزهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء، وقائد كتيبة في الجيش السوري. 

وفي نهاية شهر إبريل، أكدت مواقع إعلام محلية في السويداء، الإفراج عن الطالب الجامعي "داني عبيد"، المعتقل في سجون النظام منذ قرابة شهر، بعد نشر عبيد "حالات ستوري" على فيس بوك، "تسيء إلى سمعة السيد الرئيس"، في وقت أفرجت مجموعات أهلية بالمقابل عن عدد من ضباط النظام كانت اعتقلتهم مؤخراً.

وقال موقع "السويداء 24"، إن المجموعات الأهلية أفرجت عن ما تبقى من عناصر محتجزين من الجيش وقوى الأمن التابعة للنظام، بعد إفراج الأجهزة الأمنية عن الشاب داني عبيد ووصوله إلى محافظة السويداء. 
يذكر أن محافظة السويداء تشهد حراكاً سلمياً متواصلاً منذ الصيف الماضي، للمطالبة بالتغيير السياسي والانتقال من شريعة الغاب، إلى دولة العدالة والقانون. وفشلت طيلة الفترة الماضية، السلطات الأمنية، بإخماد هذا الحراك الذي يعبّر عن أوضاع قاسية ترزخ تحت وطأتها البلاد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ