صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٦ مارس ٢٠٢٤

فعاليات شهبا بالسويداء تُطلق حرم ديني واجتماعي ضد مرتكبي الأفعال المنافية لقيم المجتمع

أعلنت الفعاليات الاجتماعية والدينية في مدينة شهبا شمال السويداء إطلاق حرم ديني واجتماعي بحق كل من تسوِّل له نفسه ارتكاب الأفعال المنافية لقيم المجتمع، منتقدة "ظاهرة انتشار المخدرات والتعاطي والتجارة" إلى "السرقة وقطع الأشجار والطرق، وانتشار السلاح العشوائي".

وأكدت الفعاليات في بيان لها، إطلاق حرم ديني واجتماعي بحق كل من تسوِّل له نفسه ارتكاب ايّ من تلك الأفعال، "درءاً للأخطار المحدقة بالمجتمع المحلي في مدينة شهبا"، وحفاظاً على السلم الأهلي والعلاقات الطيبة بين أبناء المجتمع الواحد.

 

البيان الذي جاء موقع بختم الفعاليات الدينية والاجتماعية كافة في مدينة شهبا لا يعتبر الأول من نوعه في محافظة السويداء، حيث تتظافر الجهود بين فعاليات أهلية واجتماعية وحتى فصائل محلية في كشف الغطاء الاجتماعي عن الخارجين عن الأعراف والتقاليد.


وقررت الفعاليات، إطلاق الحرم الديني والاجتماعي بحق كل من تسول له نفسه ارتكاب أي من الأفعال السابقة بعدم مشاركته أفراحه واتراحه، وعدم رفع الحرم عن الشخص المعاقب به الا بعد اعترافِهِ بخطئه، وعودته عنه، والتزامه بعدم تكراره.

 

وقال البيان، إن "عائلة شهبا الواحدة الموحدة تهيب بأبنائها كافة التعاون الجدي لتحقيق المصلحة العامة، ورفع الغطاء عن المخالفين صوناً للكراماتِ وحفاظاً على الإرثِ الأخلاقي والديني والاجتماعي الذي نتفاخر به"، وطالبت الدولة ومؤسساتها والرجال الشرفاء فيها القيام بدورهم الحقيقي في تطبيق الأنظمة والقوانين لبناء مجتمع سوري سليم وموحد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ