دون إعلان.. النظام يسير رحلات جوية عبر مطار دمشق
دون إعلان.. النظام يسير رحلات جوية عبر مطار دمشق
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٣

دون إعلان.. النظام يسير رحلات جوية عبر مطار دمشق

كشفت مصادر إعلاميّة محلية عن إعادة تفعيل عدة رحلات جوية عبر مطار دمشق الدولي، وذلك رغم استمرار إعلان خروجه عن الخدمة منذ تشرين الثاني الفائت، حيث لم يعلن النظام دخوله للخدمة منذ ذلك الحين.

ونقل موقع "صوت العاصمة"، عن مصادر عاملة في المطار قولها إن عدة رحلات شحن تجارية وعسكرية سُيرت من وإلى مطار دمشق عبر الشركة السورية للطيران بواسطة طائرات "اليوشن" داخل وخارج سوريا بشكل دوري.

وذكر تاجر يعمل على تصدير بضائعه بشكل مستمر بين دمشق والقامشلي إن عمليات الشحن قائمة منذ أكثر من أسبوعين، في حين قال مصدر عامل في المطار إن طائرات الشحن تستخدم الجزء غير المتضرر من المدرج الشمالي لتسيير تلك الرحلات.

وأظهرت مواقع الملاحة الجوية، رحلات لطائرة شحن سورية من طراز اليوشن تقوم برحلات دورية بين وجهة مجهولة في إفريقيا ودمشق مستخدمة مطارها الدولي، الأمر الذي أكدته مصادر صوت العاصمة في المطار.

وكانت هبطت طائرة شحن تتبع للميليشيات الإيرانية مطلع الأسبوع الفائت، تحمل صواريخ مضادة للدروع قبيل القصف الذي استهدف محيط دمشق في 17 الشهر الجاري، وجاء القصف بعد هبوط طائرة  تتبع لخطوط "يزد" الإيرانية دون أي إعلان سابق عن رحلات بين دمشق وإيران.

وكانت نشرت عدة صفحات وحسابات محلية منشورات تسخر من حديث إعلام النظام تصدي دفاعاته للغارات الإسرائيلية، وسط تهكم كبير على تكرار خروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة، الأمر الذي قابلته عدة شخصيات موالية بالتشبيح للنظام حتى وصلت إلى مطالب ملاحقة المعلقين بسخرية على عدم رد النظام على تجدد الهجمات الإسرائيلية.

ويذكر أن طائرات إسرائيلية كررت قصف مطاري دمشق وحلب الدوليين، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إن هذا الهجوم هو رد على إطلاق قذائف هاون من سوريا، متوعدًا بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا خلال الأيام المقبلة، في وقت يتجاهل نظام الأسد دعوات موالين له بالرد معتبرين تحقق الزمان والمكان المناسبين.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ