ضحايا مدنيون بقصف جوي روسي طال محطة مياه يقيمون فيها غربي إدلب
ضحايا مدنيون بقصف جوي روسي طال محطة مياه يقيمون فيها غربي إدلب
● أخبار سورية ٢٣ أغسطس ٢٠٢٣

ضحايا مدنيون بقصف جوي روسي طال محطة مياه يقيمون فيها غربي إدلب

قضى مدنيان، (رجل مسن، وفتى بعمر 18 عاماً)، وأصيب 5 مدنيين آخرين بينهم طفلة وطفل وامرأة، إضافة لنفوق عدد من المواشي جراء غارات جوية روسية استهدفت محطة لضخ مياه الشرب على أطراف قرية عرّي غربي إدلب، مساء يوم أمس الثلاثاء 22 آب.

وقال نشطاء، إن طيران الاحتلال الروسي، استهدف بعدة غارات، محطة للمياه، خارجة عن الخدمة، تسبب القصف بسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين، وهم مهجرين يقيمون في المحطة، في قت طالت غارات الاحتلال الروسي أطراف جبل الأربعين وغربي إدلب ليلاً.

وكان جدد الطيران الحربي الروسي يوم الثلاثاء، غاراته الجوية على مناطق عدة بريف إدلب، بعد غارات سجلها الطيران الروسي قبل يوم، على أطراف مدينة إدلب الغربية، سببت غارات اليوم إصابات جراء استهداف قرب أحد مخيمات النازحين.

وقال نشطاء، إن طائرات الاحتلال الروسي، استهدفت بعدة غارات أطراف مدينة معرة مصرين شمال شرقي مدينة إدلب، طالت عدة مداجن لتربية الدواجن سابقاً يعتقد أنه موقع عسكري لهيئة تحرير الشام، تسبب بسقوط خمسة شهداء من كوادر الهيئة، وطالت إحدى الغارات قرب مخيم "مخيم بير الطيب"، سببت إصابات بين المدنيين نساء وأطفال.

وكان استهدف الطيران الحربي الروسي مساء أمس، بعدة غارات مسبح ومزرعة وعدة مداجن سابقاً، غربي مدينة إدلب، سببت دمار كبير في تلك المرافق، في ظل استمرار تحليق طائرات الاستطلاع الروسية في المنطقة.


واستهدفت مدفعية النظام، بلدة إحسم بريف إدلب الجنوبي، طالت القذائف منازل المدنيين، وسببت إصابة ثلاثة مدنيين بينهم طفل، كما سببت دمار كبير في الممتلكات بينها احتراق سيارة وتدمير منزل.


وكانت تذرعت مواقع إعلام للنظام وروسيا في وقت سابقا، بأنها أسقطت عدة طائرات مسيرة، قالت إن مصدرها المسلحين في إدلب، وذلك في مناطق ريف إدلب وحماة، في سياق ترويج الذرائع لمواصلة استهداف مناطق ريف إدلب.


 


 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ