austin_tice
"دا-عش" يتبنى هجوم أدى لمقتل وجرح عناصر من قوات الأسد بريف دمشق
"دا-عش" يتبنى هجوم أدى لمقتل وجرح عناصر من قوات الأسد بريف دمشق
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠٢٢

"دا-عش" يتبنى هجوم أدى لمقتل وجرح عناصر من قوات الأسد بريف دمشق

تبنى تنظيم "داعش"، هجوماً وقع صباح يوم أمس الإثنين 16 أيار/ مايو، عبر تفجير عبوتين ناسفتين في قربة "الديرخبية" التي تتبع إداريّاً لناحية الكسوة في محافظة ريف دمشق وتقع ضمن الريف الجنوبي للعاصمة السورية دمشق.

وقال "التنظيم" في بيان نشره على معرفاته الرسمية إن التفجير أدى لإعطاب آليتين لقوات النظام، في قرية (الدرخبية) بريف دمشق الغربي، وأدى لمقتل عنصرين وإصابة ثالث، وفق نص البيان.

وأفاد ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، يوم أمس بمقتل 3 من عناصر إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة، وأُصيب آخرون، بانفجارين متفرقين في بلدة "الديرخبية"، حيث قتل المدعو "رأفت نور الدين" أحد عناصر الميليشيا، بالانفجار الأول.

وأوضح المصدر ذاته أن الانفجار الثاني وقع جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة دفع رباعي تتبع لميليشيا اللجان الشعبية في البلدة ذاتها، أسفرت عن مقتل العنصرين "محمود السيد وسعد السعيد"، كما تسبب بإصابة عدد من عناصر الميليشيا.

هذا وشهدت بلدات زاكية والديرخبية في ريف دمشق الغربي، العديد من عمليات الاغتيال التي استهدفت قياديين وعناصر في صفوف الميليشيات المحلية، آخرها مطلع العام الجاري.

وكانت انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي الورود شمال غرب دمشق ما أدى إلى وقوع أضرار بالسيارة، وذكر إعلام النظام أن العبوة الناسفة زرعها مجهولون في سيارة خاصة بحي الورود شمال غرب دمشق ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالسيارة فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة انفجارات وكمائن طالت مواقع عسكرية وحافلات للنظام وميليشياته في مختلف المناطق السورية، ومنها في العاصمة السورية دمشق، ويتهم مراقبون النظام بتدبير بعض التفجيرات التي تتصاعد حدتها في مناطق أمنية بدمشق للفت النظر عن الواقع المعيشي وغيره، و يستندون إلى ذلك بطبيعة الأماكن المستهدفة والتي تحوي على انتشار أمني مشدد.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ