بينهم عقيد اغتيل بالمزة.. قوات الأسد تتكبد قتلى في حلب وحمص ودرعا
بينهم عقيد اغتيل بالمزة.. قوات الأسد تتكبد قتلى في حلب وحمص ودرعا
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠٢٤

بينهم عقيد اغتيل بالمزة.. قوات الأسد تتكبد قتلى في حلب وحمص ودرعا

كشفت مصادر موالية عن هوية الضابط المقرب من الميليشيات الإيرانية الذي اغتيل في حي المزة بدمشق يوم أمس، وتبين أنه برتبة عقيد ويدعى "لؤي محمد الحسين النايف" يبلغ من العمر 50 عاماً، وتم دفنه في مقبرة نجها بدمشق.

وذكرت مصادر أن القتيل يتحدر من بلدة صبيخان في ريف محافظة ديرالزور شمال شرق سوريا، ويعمل في إدارة التجنيد العامة في وزارة الدفاع لدى نظام الأسد، وأعلن الأخير مقتل شخص جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارته دون كشف هويته.

وفي دمشق أيضاً، كشفت مصادر إعلاميّة عن مصرع 
"زياد خوري" متزعم في مليشيا الدفاع الوطني في منطقة القلمون بريف دمشق، وهو أحد أعضاء المجلس المحلي لمدينة معلولا دون كشف ظروف مصرعه.

فيما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن ميليشيات حزب الله اللبناني تكبدت قتيلان على الأقل بقصف جوي إسرائيلي جنوب حمص يوم أمس السبت، وكان قتل 8 عناصر للحزب بقصف مماثل قبل أيام قليلة.

وكشف موالون عن مصرع عقيد متقاعد يدعى "أحمد علي حسن"، من طرطوس، فيما نعت صفحات محلية عسكري من مرتبات الفرقة 25 "محمد حداد"، قالت إنه قتل إثر كمين بريف حمص الشرقي، وقنص عدد من عناصر النظام على جبهات شمال غربي سوريا منهم "حسن محمود".

إلى ذلك قتل الملازم "جعفر شحادة" المتحدر من صلنفة بريف محافظة اللاذقية، وقتل الملازم "خضر الديك" في منطقة منبج بريف حلب وبثت صفحات موالية مشاهد من تشييعه في ريف محافظة طرطوس، فيما قتل "محمد إبراهيم" برصاص مجهولين بدرعا.

وحسب صفحات موالية لقي العميد الركن الطيار "حسن علي" مصرعه بأزمة قلبية، وكان يشغل قائد سرب حربي الرشاش L39 في مطار حماة وبعدها في كويرس ينحدر الهالك من ناحية عين الكروم ريف حماة وسط سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ