بسبب الطقس وتضاعف استهلاك المواطنين.. كهرباء النظام تبرر زيادة ساعات التقنين
بسبب الطقس وتضاعف استهلاك المواطنين.. كهرباء النظام تبرر زيادة ساعات التقنين
● أخبار سورية ٩ يونيو ٢٠٢٤

بسبب الطقس وتضاعف استهلاك المواطنين.. كهرباء النظام تبرر زيادة ساعات التقنين

قال مصدر في شركة كهرباء دمشق التابعة لنظام الأسد، إن السبب خلف الارتفاع الملحوظ ببرنامج تقنين الكهرباء يعود إلى تأثر عمل المحطات بحرارة الطقس وتضاعف الاستهلاك، وفق تعبيره.

وزعم المصدر في حديثه لأحد المواقع الموالية أن سبب زيادة فترة تقنين الكهرباء يعود بالدرجة الأولى لارتفاع درجات حرارة الطقس التي تعدت الـ40 درجة مئوية وأثرت على عمل محطات الكهرباء.

واعتبر أن ذلك انعكس درجات الحرارة العالية سلباً على عمل المحطات حيث نزلت أحمالها، فبدلاً من أن تعطي المحطة 100% من التوليد تصبح 80% كما زعم أن استهلاك المواطنين للكهرباء خلال المرتفع الجوي تضاعف كثيراً نتيجة لاستخدام التيار بالتبريد من مراوح ومكيفات.

ومنذ يوم الخميس الماضي، اشتكى سكان في مناطق سيطرة النظام من تردي واقع التغذية الكهربائية بمعظم المحافظات حيث شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بساعات تقنين الكهرباء، لتكاد أن تختفي ليوم كامل ويتم وصل التيار مدة ربع ساعة كل 24 ساعة ببعض المناطق.

وتشير تقديرات بأن هناك في مناطق ضمن مدينة دمشق، ارتفعت ساعات تقنين الكهرباء لتصل إلى 7 ساعات قطع مقابل ساعة وصل واحدة، في حين كانت قبل يوم الخميس 6 ساعات قطع مقابل ساعتي وصل.

وتعيش مناطق النظام تقنيناً قاسياً للطاقة الكهربائية رغم وعود النظام المستمرة بتحسن واقع الكهرباء، إلا أن المواطنين يؤكدون استمرار معاناتهم وتبرر كهرباء النظام عدم تأمين الكهرباء للمواطنين بسبب العقوبات ونقص المحروقات في وقت تبقى الكهرباء دائمة للخطوط الذهبية على مدار الساعة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ